- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تدمير مقر رئاسة الحكومة في غزة

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، غارات صاروخية، فجر اليوم، على مقر رئاسة الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس في غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، وفق ما أعلنت حكومة حماس.
وأوضحت حكومة حماس في بيان، أن مقرها في حي النصر غربي مدينة غزة، تعرض للقصف “بأربعة صواريخ من طائرات الحربية إسرائيلية فجرا”.
وأضاف البيان أن “الحكومة تؤكد ثباتها على مواقفها واصطفافها إلى جانب شعبها الفلسطيني الذي يتعرض للحرب الإسرائيلية”. وأكد مسؤول في حكومة حماس لوكالة “فرانس برس”، أن “مقر رئاسة الوزراء دمر كليا وأصيبت المنازل المجاورة بأضرار كبيرة، نتيجة للقصف الهمجي الإسرائيلي”.
ومن جهته، أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة “فرانس برس”، استهداف مقر حكومة حماس في غزة، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي استهدف “85 هدفا إرهابيا” في قطاع غزةـ بعد منتصف ليل الجمعة السبت.
وقال المتحدث باسم حكومة حماس طاهر النونو في بيان، إن قصف المقر هو “استهداف لرمز الحكومة بسبب غيظ الاحتلال من الحكومة ونجاحها بإدارة البلد”، معتبرا أن “زيارة أمير قطر ورئيس الوزراء المصري لغزة ولمجلس (الوزراء المقال) شكلت ضربة للاحتلال”.

من جهة أخرى أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين، اليوم، بصاروخ أطلق من قطاع غزة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي، بينما أشارت مصادر عسكرية إلى أنهم كانوا “داخل مبنى”.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، “أصيب ثلاثة جنود بصاروخ سقط في منطقة أشكول”، موضحة أن الإصابات طفيفة. وكذلك، قال مصدر عسكري إنهم “كانوا داخل مبنى وقتها”.