- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بان يدعو لمحاربة العنف ضد المرأة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رسالة له بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي يصادف في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، جميع الحكومات الى الوفاء بتعهداتها بوضع حد لجميع أشكال العنف ضد المرأة.
وقال في رسالته التي وزعها اليوم الجمعة مكتب الامم المتحدة في بيروت “يجب علينا أن نتحدى جذور ثقافة التمييز التي تسمح للعنف (ضد المرأة) أن يتواصل”. واضاف “أدعو في هذا اليوم الدولي جميع الحكومات للوفاء بتعهداتها بوضع حد لجميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، وأحث الجميع على دعم هذه الغاية الهامة”.
ولفت الى أن ملايين النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم “يتعرضن للاعتداء والضرب والاغتصاب والتشويه، بل وحتى للقتل، في ما يشكل انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان الخاصة بهن”. وقال “في ساحات المعارك أو في البيوت، وفي الشوارع، وفي المدارس، وفي أماكن العمل أو في مجتمعاتهن المحلية، يتعرض نحو 70 % من النساء للعنف الجسدي أو الجنسي في مرحلة ما في حياتهن. ويتأثر بذلك ما يصل إلى ربع جميع النساء الحوامل”. واضاف “في كثير من الأحيان، يفلت مرتكبو هذه الانتهاكات من العقاب. وتخشى النساء والفتيات التحدث علنا عما يتعرضن له بسبب ثقافة الإفلات من العقاب”.
وقال “يجب أن نحارب هذا الشعور بالخوف والعار الذي يُعدُّ عقابا للضحايا اللائي تعرضن بالفعل للجريمة وأضحين يواجهن وصمة العار. فالجناة هم الذين ينبغي أن يشعروا بالعار، وليس ضحاياهم”.