- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الشارقة تطلق حملة لتذليل الصعوبات أمام المرأة الاماراتية

الشارقة – «برس نت»

تعمل إمارة الشارقة على فتح آفاق العمل أمام المرأة الإماراتية وفتح مجال الأعمال أمامها. وتقود هذه الحملة حرم حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي. وهي أيضاً رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وقد تم اختيارها لتكون الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الشارقة.
الهدف الأول لهذه الحملة تذليل الصعوبات التي تواجه المرأة، للدخول في مجال عالم الأعمال، ووصولاً لهذا الهدف وضع مجلس سيدات الأعمال بالشارقة بنوداً، تقضي بضرورة إدراج سيدات أعمال، من فئات جديدة مختلفة عن المجالات التقليدية الرائجة مثل صناعة الأزياء، بل شكل أعمال جديدة دخلتها المرأة مثل العمل الزراعي والإنتاجي، بهدف تنويع قطاعات الصناعات التي تنشط فيها المرأة .
ويقوم هذا العمل، حسب شرح «أميرة بن كرم» رئيسة مجلس سيدات الأعمال بالشارقة «بالتعاون مع جامعة دبي، وصندوق خليفة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة» وكشفت أن المجلس «قام  بتبني ٢٠ سيدة» كن خضعن لورش تدريبية منذ تسعة أشهر، ومن المتوقع أن يتخرجن في الشهر المقبل قبل نهاية السنة. وتشمل التدريبات زيارات إلى المؤسسات أو المصانع التي تتواءم مع مشاريعهن للاطلاع على سير العمل ومتطلباته.
وقد انطلقت هذه السيدات في تأسيس لمشروعات خاصة بهن، ويردن العمل فيها بعد نهاية فترة التدريب. ومن المتوقع أن يحصلن على تسهيلات مالية لتمويل مشروعاتهن المستقبلية من خلال صندوق خليفة.
وتفسر بن كرم أن من هدف هذه التدريبات والخوض في هذه التجارب إعطاء ثقة للسيدات إلى جانب العلم والمعرفة.
وكان مجلس سيدات الأعمال بالشارقة قد نظم لقاءاً في مقره الجديد بالمكتب التنفيذي للشيخة جواهر القاسمي يهدف إلى إفساح المجال أمام العضوات بالتلاقي وتبادل الخبرات. وشمل اللقاء منتسبات وغير منتسبات لمجلس سيدات الأعمال في الشارقة وأطلق على هذا التجمع اسم «يكة» وهي تعني حبة اللؤلؤ الصغيرة. وكشفت أيضاً أن الانتساب إلى«يكة» مفتوح لكل سيدة  تحمل رخصة تجارية من أي إمارة من إمارات الدولة، وتمنح من دون مقابل .