- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل ومصر الخميس

القاهرة ــ “أخبار بووم”
في ما يمكن أن تكون إحدى نتائج صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة “حماس”، أعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه تم الاتفاق مع مصر على اطلاق سراح الاميركي الاسرائيلي ايلان غرابيل مقابل الافراج عن خمسة وعشرين سجيناً مصرياً، بينهم 3 قاصرين. واوضح الديوان ان المعتقلين المصريين ليسوا امنيين.
ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الاثنين للمصادقة على الصفقة، وذكرت مصادر سياسية إسرائيلية في القدس ان مستشار نتنياهو، المحامي يتسحاق مولخو، وعضو الكنيست يسرائيل حسون من كاديما، الذي تولى سابقا منصب نائب رئيس جهاز الامن العام (الشاباك)، اجريا اتصالات في القاهرة مع القيادة المصرية حول الصفقة.
التلفزيون الرسمي المصري أكد صحة الاتفاق، مضيفاً ان هناك انباء عن تنفيذ الصفقة يوم الخميس المقبل. وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، انه ثبت اليوم بشكل قاطع ان “غرابيل لم يكن جاسوسا او عميلا اسرائيليا”. وأشار أيضاً الى انه ليس للمواطن الاسرائيلي، عودة الترابين، المعتقل في مصر منذ احد عشر عاما اية علاقة بالتجسس.
النائبان في الكنيست يعقوب كاتس واوري ارئيل، من حزب الاتحاد الوطني، حملا بشدة على الصفقة، قائلين إن نتنياهو يخضع هذه المرة لابتزاز مصري للافراج عن “مخربين”. وافيد ان النائب ميخائيل بن اري من نفس الحزب سيرفع التماساً الى محكمة العدل العليا ضد الصفقة.