- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

“الأيدي المباركة” للمى حوراني تواجه الشر والحسد

عمان – محمد السمهوري:

“الايدي المباركة” هو عنوان مجموعة حليّ جديدة لمصممة المجوهرات الاردنية لمى حوراني، لخريف وشتاء العام المقبل، فالمجموعة الجديدة للمصممة الشابة والتي تعرض في العاصمة الاردنية عمان، تتشكل من خلال تصاميم لطيور تتحول إلى أيادي بشرية مرصعة بالأحجار الكريمة والرموز الخاصة بالفنانة، معصميات شافية ذات قوى ثلاثية (إسوارة تحمل الأمل) وقلادة مزدوجة التصميم.

فقد عملت المصممة حوراني كما تقول بشكل عفوي على تخطيطات لطيور محلقة ما بين الأرض والسماء، متحدية الجاذبية، مدفوعة بقوة الحرية التي تمتلكها لتجاوز المسافات والارتفاعات، بعد ما رأت في هذه الطيور رموزاً للحرية والانعتاق التي “نتطلع إليها في المنطقتة العربية”، وتتخذ طيور الشابة حوراني شكل اليد، التي ترمز في الثقافة المحلية والشرقية إلى التقية من الشرور والحسد، حيث كثيرا ما توضع على أبواب المنازل، أو بالسيارات أو تستخدم كحلي.

حليّ المصصمة الشابة حملت رسائل رمزية عديدة سعت من خلالها إستنطاق رمزية اليد أكثر لتعني، في حالتنا العربية، القوة والعزيمة والمهارة، والطموح لاكتشاف فرص جديدة، وتقول “هل هناك اجمل من اليد لاستثارة الحماس وبعث العزيمة؟! اننا نرى نساءنا المبدعات في بيوتهن يعتمدن على ايديهن في صناعة المطرزات والصناعات اليدوية الجميلة، من اجل العيش الكريم والانفاق على الذات وعلى العائلات”.

ترى لمى حوراني في تصاميمها الجديدة شارات مميزة وهوية خاصة للشباب والنساء ذوي الإدارة والتصميم والثقة بالنفس، الأحجار المستخدمة في مجموعة خريف 2012 تضم حجارة كريمة وشبه كريمة، مثل المرجان والفيروز والعقيق واللؤلؤ، واللابيز والمالاكايت والأونكس وغيرها. وهي حجارة تحفل بالألوان الدافئة والصريحة التي تضفي على مرتديها شعوراً بتحدي أجواء الخريف والشتاء الباردة.