- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

«عملية استشهادية» قتلت الطيارين السوريين في اليمن

أعلن الجيش اليمني المنشق، بقيادة اللواء علي محسن الأحمر الأربعاء، ان مقتل 8 طيارين سوريين الثلاثاء، تم بعملية “استشهادية” ضد من وصفهم بـ”شبيحة بشار”، مشيراً الى أنهم “حضروا الى اليمن لتنفيذ مهام قتالية، بعد رفض الطيارين اليمنيين المشاركة في تصفيات ضد الشعب”.
وقال بيان وزعه الجيش إن “الرئيس اليمني علي عبد الله صالح استقدم 11 مرتزقاً من سوريا في إطار التنسيق بينه وبين الرئيس السوري بشار الأسد”.
وفي حين كانت التقارير الأولية تحدثت عن مقتل 4 طيارين، ليرتفع العدد، بحسب بيان الجيش المنشق المؤيد للمحتجين، الى 8، لم تعلق وزارة الدفاع اليمنية على حادثة مقتل الطياريين السوريين وملابساتها.
وأشار البيان الى أن “الطيارين السوريين المرتزقة وصلوا الى اليمن الإثنين الماضي، وقام بنقلهم الطيار اليمني عبد العزيز الشامي، الذي كان تعهد لزملائه من الطياريين اليمنيين، بانهم لن “يصلوا إلى قاعدة العند الجوية في الحج بجنوب اليمن إلا أشلاء لانه عقد العزم على تنفيذ عملية استشهادية لتصفيتهم”.
واوضح البيان أن “الشامي اسقط الطائرة بمن فيها في منطقة الصبيحه لتنفجر وليقتل الشبيحة”، مضيفاً انه “نجم عن العملية مقتل الطيار اليمني الشامي وجرح مساعده الطيار محمود العرمزة، فيما قتل 8 من المرتزقة الطيارين السوريين، تم التعرف على جثث بعض منهم”.
وكانت تقارير إخبارية أشارت إلى أن الطيارين السوريين يعملون كخبراء طيران في اليمن، في حين لم يصدر اي بيان من سوريا حول مقتل طياريها.