- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فرنسا: جائزة المنتدى الثقافي اللبناني لـ علي حرب

منح المنتدى الثقافي اللبناني في فرنسا جائزته للإبداع اللبناني، لهذا ألعام إلى الكاتب والمفكر علي حرب. يذكر في هذه ألمناسبة أن المنتدى قد منح هذه الجائزة، خلال السنوات السابقة، إلى كل من: الكاتب سمير قصير والشاعر أدونيس والروائية نجوى بركات والكاتب أحمد بيضون والكاتب حسن داوود والشاعر وديع سعادة والروائية منى فياض والكاتب جيرار خوري والفنان  مرسال خليفة والشاعر عيسى مخلوف، والشاعر عباس بيضون والفنان عبد الرحمن الباشا والمخرج المسرحي نبيل الاظن والفنان التشكيلي أسادور وعالم الاجتماع نبيل بيهم وفي العام الماضي المؤلف الموسيقي زاد ملتقى.
كذلك منح المنتدى جائزته للإبداع العربي، على النحو التالي: جائزة أدونيس إلى الشاعرة مرام المصري والشاعر عبد المنعم رمضان وجائزة نجيب محفوظ إلى الشاعر قاسم حداد وجائزة محمود درويش إلى الكاتب سليم بركات وجائزة محمد أركون إلى الكاتب أحمد أبو دهمان وجائزة صلاح ستيتيه إلى بيت الشعر في رام الله وجائزة عبد العزيز المقالح إلى الشاعرة أمل الجبوري وجائزة شفيق عبود إلى الفنان التشكيلي مروان قصاب باشي وجائزة غسان تويني إلى الفنان التشكيلي يوسف عبدلكي وجائزة محمد الماغوط إلى الشاعر أمجد ناصر وجائزة خالدة سعيد إلى الروائية رجاء عالم وجائزة صليبا الدويهي إلى الفنانة التشكيلية لبنى الأمين وجائزة الطيب صالح إلى الفنان التشكيلي يوسف أحمد.
كما منح المنتدى جائزته الخاصة “ألأيام الثقافية اللبنانية” لعام 2001 إلى الفنان التشكيلي اللبناني الكبير شفيق عبود. هذا وسيصدر المنتدى، خلال الايام  القليلة ألقادمة جائزته للإبداع العربي.