- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

العراق: سلسلة تفجيرات وسط أزمة سياسية

أعلنت الشرطة العراقية إن سلسلة من التفجيرات في شتى أنحاء العراق أسفرت عن سقوط عشرة قتلى على الأقل وإصابة 46 يوم الإثنين وسط أزمة سياسية متصاعدة تبرز الانقسامات الطائفية والعرقية التي تهدد بزعزعة استقرار البلاد بعد عام من انسحاب القوات الأميركية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجمات يوم الاثنين التي استهدفت مسؤولي الحكومة ودوريات الشرطة ومواطنين من السنة والشيعة. وقتل سبعة أشخاص على الأقل من نفس العائلة في انفجار قنابل قرب منزلهم في بلدة المسيب جنوبي بغداد. وفي مدينة الحلة، قالت الشرطة إن سيارة ملغومة متوقفة انفجرت قرب موكب محافظ بابل الذي نجا من الحادث لكنه أسفر عن مقتل شخص آخر.

وقال محمد أحمد، البالغ من العمر 28 عاما والذي يعمل في مستشفى قرب موقع الانفجار، “سمعنا صوت انفجار مدو وتهشمت نوافذ مكتبنا. انبطحنا أرضا على الفور”. وأضاف “بعد دقائق معدودة وقفت وذهبت للنافذة لأرى ما حدث. رأيت حريقا وأشخاصا يرقدون على الأرض”.

وأسفرت سلسلة من التفجيرات في المنطقة المتنازع عليها في العراق بين الحكومة المركزية وكردستان العراق يوم الاثنين عن مقتل ثلاثة. ومن بين القتلى، اثنان في مدينة كركوك الغنية بالنفط حيث انفجرت قنبلة بينما كان يحاول فريق من الشرطة إبطال مفعولها.