- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ابقيه في سريركِ ثلاث سنوات

وجدت دراسة جديدة أن الأطفال بحاجة لأن يناموا إلى جانب الأم حتى سن الثالثة على الأقل، حفاظا على صحة قلوبهم.
وذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني أن الباحثين في جامعة ” كيب تاون” بجنوب افريقيا وجدوا أن نوم الطفل وحيداً في سريره يجعل ساعات نموه أقل ويُجهد قلبه أكثر ممن ينامون في حضن أمهاتهم.وقالوا إن نوم الأطفال وحيدون يجعل الرابط مع الأمهات أصعب، ويضر بنمو أدمغتهم ما يؤدي إلى اضطرابات في نموهم.
وقال الطبيب المسؤول عن الدراسة نيلز بيرغمان، إنه ينبغي من أجل نمو أمثل وصحي للمواليد أن يناموا على صدور أمهاتهم في الأسابيع الأولى من الحياة، مضيفاً انه ينبغي بعد ذلك أن ينام المواليد إلى جانب الأمهات إلى عمر الثالثة أو حتى الرابعة.
ورداً على تحذيرات علمية سابقة من أن مشاركة الطفل السرير يمكن أن يزيد خطر الموت المفاجئ للرضع خلال النوم، قال بيرغمان: “عندما يختنق الطفل ويعاني من الموت المفاجئ في المهد، فإن ذلك ليس بسبب وجود الأم إلى جانبه، بل بسبب أمور أخرى، مثل السجائر والكحول والوسادات الكبيرة والألعاب الخطيرة، والدخان السام”.
وقد أجريت الدراسة الجديدة على 16 مولوداً ناموا إلى جانب الأمهات حيناً، ووحدهم في الأسرّة حيناً آخر، وتبيّن أن قلوبهم تتعرض للإجهاد أكثر 3 مرات عندما ينامون وحدهم، اضافة الى أن نوم الطفل وحيداً في السرير يجعله يعاني من تقطع في النوم.