- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ديفيد بيكهام مع باريس سان جيرمان لـ ٥ أشهر

اعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي في مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس انتقال النجم الانكليزي ديفيد بيكهام الى صفوفه رسميا حتى نهاية الموسم الحالي. وقال رئيس النادي ناصر الخليفي “انا سعيد للترحيب بديفيد بيكهام في صفوف نادينا. سينضم الينا لفترة خمسة اشهر”.

اما بيكهام فقال “لا زلت اتمتع بلياقة بدنية جيدة واشعر بانني في الحادية والعشرين من عمري، لكن ذلك لا يعني بانني ارى نفسي اساسيا في تشكيلة الفريق”. وتابع “احتاج الى بضعة اسابيع لكي استعيد كامل لياقتي”.

واوضح “يملك الفريق عددا كبيرا من اللاعبين الموهوبين وانا اتطلع بشغف للعب الى جانبهم”. واضاف “يشهد الدوري الفرنسي منافسة قوية وهذا يشكل تحديا كبيرا بالنسبة الي”.

وتابع “باريس مدينة مثيرة، والان فان النادي الموجود فيها سيحصد الكثير من النجاحات في السنوات ال10 وال15 وال20 المقبلة. اشعر بالاثارة ان اكون جزءا من هذا المشروع الذي بدأ ينمو بسرعة”.

وكشف بيكهام بان المستحقات المادية التي سيتلقاها من خلال هذه الصفقة سيمنحها الى مؤسسة خيرية تهتم بالاطفال وقال “لن احصل على اي عائد مادي خلال فترة تواجدي مع باريس سان جرمان على مدى خمسة اشهر، سأتبرع براتبي الى مؤسسة خيرية تهتم بالاطفال الذين يعمل معهم نادي باريس سان جرمان”.

واضاف “انا فخور جدا ان اكون جزءا من هذا المشروع”. وتابع “اعشق مساعدة الاطفال المعوزين كما هي حال باريس سان جرمان، وقد التقينا على مشروع لم يتم العمل به في اي مكان اخر”.

وكان بيكهام (115 مباراة دولية) قريبا من التوقيع الشتاء الماضي مع سان جرمان، لكنه اختار البقاء في لوس انجليس حيث انهى خمسة مواسم مع غالاكسي حصل خلالها على لقب الدوري مرتين اخرها في الاول من كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ولد بيكهام في 2 ايار/مايو عام 1975 في ليتونستون في انكلترا، وبدأ مسيرته في مانشستر يونايتد وخاض في صفوف الفريق الاول، اولى مبارياته الرسمية عام 1992 عندما كان في السابعة عشرة من عمره.

احرز ديفيد بيكهام الذي توج بلقب دوري ابطال اوروبا عام 1999، واختاره الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) افضل لاعب في العام ذاته، في مسيرته، بطولة انكلترا ست مرات، وبطولة اسبانيا مرة واحدة، وبطولة الدوري الاميركي للمحترفين مرتين.

وبيكهام هو ثاني اكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في بلاده (115 مباراة دولية) بعد الحارس بيتر شيلتون (125).