- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

(تابع) لا توجد لحوم خيول … يوجد لحم خنزير

هل تعرفون ماذا تأكلون؟

باريس – بسّام الطيارة
أرادت السلطات النروجية أن تتأكد من أن الأطعمة التي تباع في النروج خالية من لحوم الخيول أو الحمير فقامت بحملة واسعة لفحص الحمض النووي لشريحة واسعة من المعلبات والمأكولات المجلدة وغير المجلدة. وكم كانت دهشة المختبرات الملكية حين اكتشفت أن بعض اللحوم المحضرة لصناعة «الكباب» (وهي الأكلات المفضلة لدى المسلمين في أوروبا) تحوي ما بين 5 و 30 في المئة من لحم …الخنزير!
وقد قززت السلطات الصحية رفع دعوى على الشركة المصنعة «كوراس» (Kuraas) وقالت «كاترين سينيو سفيدلاند» (Catherine Signe Svindland) إن لحم الحلال يجب أن يكون خالياً من أي أثر للحم الخنزير وأضافت «عندما نجد لحم خنزير بهذه الكميات فيصبح الأمر غش وخداع وليس خطأ صناعي». ومن جهته أكدت المجموعة الصناعية أنها تشتري لحم حلال وقالت إن لديها فواتير بذلك.
هذا في النروج بعد فرنسا واسبانيا وإيطاليا وانكلترا… وفي عودة لإنكلترا، قررت مصلحة الصحة فحص «المقانق المصنوعة من دجاج» التي تقدم في المدارس في وسط لندن بحث عن لحوم الخيول والحمير ولكنها وجدت نسباً عالية جداً من لحم …الخنزير.
مرة أخرى في عودة للبلاد العربية، نسأل: أي دولة عربية قامت بفحص المستورد من اللحوم والمعلبات والمأكولات المجلدة، عوضاً عن الاستكانة لـ…الفواتير وشهادات المنشأ تبين أنها غير صالحة ومغشوشة في بلاد المنشأ.