- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

طهران تهدّد برد يتجاوز الشرق الأوسط

أكد مساعد الشؤون الثقافية والإعلامية لهيئة اركان القوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزايري، أن محطة ديمونة النووية الإسرائيلية ستكون من أسهل الأهداف للقدرات العسكرية الإيرانية.
وقال في تصريح لقناة “العالم”، الاربعاء، “إن الرد سيكون حازما وسيجعل الأعداء يندمون على فعلتهم”، مضيفاً أن “أي عدوان محتمل من قبل الكيان الإسرائيلي سيكون بمثابة زواله عن الوجود”. وشدد على “أن الرد الإيراني على أي عدوان محتمل سيتجاوز منطقة الشرق الأوسط”، مشيراً إلى أن “للجمهورية الإسلامية الإيرانية خططاً جاهزة للرد على أي عدوان محتمل”.
وفي السياق نفسه، اعتبر وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي التهديدات الاسرائيلية بالعمل العسكري ضد ايران “دعاية اعلامية”، مؤکدا في الوقت نفسه على “استعداد ايران للرد على اي اعتداء عليها”.
وقال وحيدي إن “التهديدات الخطيرة لايران دعاية اعلامية ناجمة عن ضعف الغرب في مواجهة ايران”، مشددا علي “حداثة قدرة بلده الدفاعية بحرا وفي مجال الصواريخ”. واضاف: أن “النظام الاسرائيلي  يشهد انقسامات داخلية، والولايات المتحدة تشهد ازمات کثيرة مثل الحرکة المناهضة لوول ستريت”، مؤکدا أن “التهديدات الغربية لنا ليست مهمة ونحن مستعدون لمواجهتها بقوة على کل حال”.