- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ثلاث سنوات حبس لمتسلل إلكتروني

حكم على متسلل إلكتروني يوم الاثنين بالسجن ثلاث سنوات وخمسة اشهر لسرقته بيانات شخصية لحوالي 120 ألف مستخدم لإجهزة الكمبيوتر اللوحي (آي باد) الذي تنتجه شركة أبل ومن بين هؤلاء رؤساء بلديات ومذيعة لشبكة أخبار تلفزيونية وقطب سينمائي في هوليوود.

وادانت هيئة محلفين في نيوارك بولاية نيوجيرزي الأمريكية أندرو اورنهيمر (27 عاما) في نوفمبر تشرين الثاني بتهمة التآمر للوصول إلى خوادم شركة آيه.تي آند تي دون الحصول على إذن وتهمة سرقة الهوية.

والحكم الذي اصدرته القاضية سوزان ويجنتون بالمحكمة الجزئية في نيوارك هو أقصى عقوبة كانت تسعى لها وزارة العدل الأمريكية والتي تتراوح من 33 إلى 41 شهرا.

وقال ممثلو ادعاء إن فترة السجن من شأنها أن تساعد في ردع المتسللين من غزو خصوصية الأبرياء على شبكة الإنترنت.

وأضافوا أن بين المتضررين من أنشطة اورنهيمر مذيعة الأخبار بمحطة (ايه.بي.سي) ديان سوير ورئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج ورئيس بلدية شيكاجو رام ايمانويل والمنتج السينمائي في هوليوود هارفي وينشتاين.

وقال ممثل الادعاء الأمريكي بول فيشمان في بيان “عندما اتضح أنه في ورطة دبر الرواية وحاول تأمين الإنترنت وكل ما فعله هو المشي في طريق باب غير موصد… لم تأخذ هيئة المحلفين ولا المحكمة بذلك عند النطق بالحكم.”

وكان اورنهيمر سعى إلى وقف تنفيذ العقوبة. وقال محاميه إن كلمات السر لم تتعرض للتسلل الإلكتروني وإن مدة السجن الطويلة غير مبررة بالنظر إلى أن الحكومة سعت في الآونة الأخيرة لسجن متهم لمدة ستة أشهر في قضية تتعلق “بحقائق أكثر تطفلا.”

وأضاف المحامي تور ايكلاند إن موكله سيقيم دعوى استئناف للطعن في الحكم