- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تغيّر جيني يجعلك ألطف!

وجد باحثون في جامعة تورونتو الكندية، في دراسة جديدة، أن تغيراً في جين بشري معيّن يؤثر على كيفية رؤية الآخرين لشخصيتك أول مرة، في ما يتعلق بالعطف واللطف والثقة.
وذكر موقع “هلث داي نيوز” العلمي الأميركي، أن الباحثين كشفوا عن تغيير في جين معيّن قد يؤثر مباشرة على شخصيات البشر وخصوصاً في ما يتعلق بالعطف.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة، الكسندر كوغان، إن هذه النتائج قد “تظهر قوة الإختلافات الجينية الصغيرة للتنبؤ باختلافات كبيرة في طريقة تصرفنا”. وأشار إلى أن الدراسات تدور، منذ قرابة 7 سنوات، حول كيفية تأثير الجينات على العواطف، قائلاً: “ما عرفناه هو أنه، إلى حد ما، لدينا أساس جيني يدعم كثيراً من العوامل التي تجعلنا لطيفين”.
وركز الباحثون بشكل خاص على هرمون يدعى “أوكسيتوسين”، الذي كان تم ربطه بالمشاعر، مثل الحب والثقة، وهو موجود عند عدد من الحيوانات. ولفت كوغان الى أن المعدلات الأعلى من الأوكسيتوسين، مرتبطة بمعدلات أعلى من الثقة والعاطفة والإستعداد للتضحية.
وركز الباحثون في دراستهم الجديدة على جين مرتبط بمستقبل الأوكسيتوسين في الدماغ، من أجل معرفة إن كان التغيير في الجين يؤثر على طريقة تعامل الآخرين مع الغير.
ووجد الباحثون أن الأشخاص اللطفاء والذين هم محل ثقة بالنسبة للآخرين يتشابهون جينياً في ما يخص الجين المذكور.