- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مقتدى الصدر مع “ثوار سوريا”… وبقاء الأسد

أعلن الزعيم العراقي الشيعي مقتدى الصدر عن “ايمانه بقضية الثوار المعارضين للنظام السوري”، الا انه دعاهم لـ”لابقاء على الرئيس بشار الاسد على اعتبار انه معارض للوجود الاميركي والاسرائيلي”.
وقال الصدر في رسالة وجهها الى “الثوار في سوريا الحبيبة”، تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنها، “كونوا على يقيين باني مؤمن كل الايمان بقضيتكم”. لكنه رأى، في الوقت ذاته، ان هناك “فارقا كبيرا” بين ما يحدث في سوريا و”الثورات العظيمة في تونس ومصر وليبيا والبحرين واليمن”.
وأوضح الصدر ان احد اسباب هذا الفارق هو ان “بشار الاسد معارض للوجود الاميركي والاسرائيلي، وأن مواقفه واضحة، وليس كمثل من سقط من قبله او سيسقط”، ما يشير الى تاييده بقاء الاسد في السلطة، مضيفاً أن “بعض الأراضي السورية لا زالت محتلة”، محذرا من سقوط سوريا “في هاوية الارهاب والتشرذم في حال حدوث فراغ في السلطة”.
وتابع، متوجها الى “الثوار”: “نحن نؤيد تظاهراتكم لابداء رايكم، لكن هناك الجموع الغفيرة التي رأيها لصالح بقاء الحكومة، وهذا يستدعي منكم كشعب ان تتحاوروا وتتركوا الصدام”.
يُذكر أن الوفد العراقي، المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب، تحفظ عن التصويت على قرار تعليق مشاركة سوريا في اجتماعات الجامعة العربية، والدعوة الى سحب السفراء العرب من دمشق.