- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مؤسس كتيبة الفاروق «يأكل قلب» جندي سوري (فيديو)

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش يوم الاثنين ان فيديو يصور قائدا لمقاتلي المعارضة السورية وهو يستخرج بسكين قلب جندي قتيل من صدره ويقضم منه يمثل تعبيرا رمزيا عن الحرب الأهلية التي انحدرت سريعا الى مستوى الكراهية الطائفية والثأر الدموي المتبادل.

وقالت الجماعة ومقرها نيويورك ان الفيديو الذي صوره هاو ونشر على الانترنت يوم الاحد يظهر ابو سقار -وهو مؤسس لكتيبة الفاروق المعارضة ويعرفه الصحفيون على انه معارض من حمص- وهو يقطع شيئا داخل صدر جندي ميت.

وأثار الفيديو استنكار مؤيدي الرئيس بشار الاسد ورموز المعارضة على السواء.

وقال الرجل “نقسم بالله سوف نأكل من قلوبكم ومن أكبادكم يا جنود بشار الكلب.” ويردد حضور لا يظهرون في الصورة “الله اكبر”.

وبدأ الصراع السوري باحتجاجات سلمية في مارس آذار 2011. لكن حين قمعت تلك الاحتجاجات تحولت تدريجيا الى حرب أهلية ذات صبغة طائفية متزايدة. وقالت جماعة مراقبة مؤيدة للمعارضة ان اكثر من 80 الف شخص قتلوا في الحرب.

وتقود الاغلبية السنية التمرد في حين يستمد الاسد الذي تحكم عائلته البلاد منذ اكثر من اربعة عقود الدعم والتأييد من أبناء طائفته العلوية وهي إحدى طوائف الشيعة.

وقال بيتر بوكارت من منظمة هيومن رايتس ووتش انه رأى نسخة اصلية غير منقحة من الفيديو وان هوية ابو سقار اكدتها مصادر معارضة في حمص كما اكدت من خلال صور له في لقطات فيديو أخرى.

وقال بوكارت “التمثيل بجثث الاعداء جريمة حرب. لكن الامر الاكثر خطورة هو التردي السريع الى الخطاب والعنف الطائفيين.”

واضاف انه في النسخة غير المنقحة من الفيديو يطلب ابو سقار من رجاله ذبح العلويين واقتلاع قلوبهم لأكلها قبل ان يقضم بأسنانه من القلب الذي اقتطعه من جثة الجندي.

وشوهد ابو سقار في لقطات فيديو سابقة وهو يطلق صواريخ على قرى شيعية لبنانية على الحدود وظهر مع جثة جندي قيل انه من جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية التي تساعد قوات الاسد.

ولا يمكن لرويترز التحقق بصورة مستقلة من لقطات الفيديو الواردة من سوريا حيث الدخول الى البلاد مقيد بقيود حكومية وأمنية.

httpv://www.youtube.com/watch?v=tzvWP9j5Duc