- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

قرصنة ثم عملية نصب دولية في الهند

أقرت شركة هندية لتسوية بطاقات الائتمان يوم الاثنين بأن متسللين اخترقوا نظامها الأمني لرفع سقف السحب من بعض حسابات البطاقات المسبقة الدفع في عملية احتيال عالمية استهدفت آلات الصرف الآلي في ديسمبر كانون الأول.

وقال راميش منجواد الرئيس التنفيذي لشركة إلكترا كارد سرفسيز الهندية “لسحب أموال من بطاقة مسبقة الدفع يحتاج المرء إلى بطاقة صرف آلي بها شريط ممغنط يحتوي على بيانات مشفرة. ويحتاج أيضا لإدخال رقم التعريف الشخصي. ويقول تقرير البحث الجنائي إنه لم يتم اختراق هذه البيانات وهذا الرقم في مركز بيانات إلكترا كارد.”

وقال منجواد في مقابلة أجريت بمكتبه في مدينة بوني في غرب الهند “لكن حدث اختراق لثلاثة أو أربعة حسابات تم فيه رفع حد السحب من البطاقة المسبقة الدفع.”

وكان ممثلو ادعاء أمريكون قالوا يوم الخميس إن متسللين اخترقوا اثنتين من شركات تسوية البطاقات لم يسموهما ورفعوا الأرصدة والحد الأقصى للسحب في حسابات واستغل ذلك فيما بعد في عمليات سحب منسقة من آلات الصرف الآلي في أنحاء العالم أسفرت عن سرقة 45 مليون دولار إجمالا من بنكين في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أمريكي وموظف مصرفي طلبا عدم ذكر اسميهما إن الكترا كارد سرفسيز هي الشركة التي تتولى تسوية بطاقات السفر مسبقة الدفع لبنك رأس الخيمة الوطني. وتفيد لائحة الاتهام الأمريكية بأن بنك رأس الخيمة تكبد خسائر قدرها خمسة ملايين دولار في عملية احتيال منسقة استهدفت آلات الصرف الآلي في أنحاء العالم يوم 21 ديسمبر الماضي.

وقالت الشركة إن الهجوم كان خارجيا ولم يشارك فيه أي شخص من داخلها مضيفة أنها علمت بالهجوم في غضون ساعة من حدوثه وأبلغت العملاء والشرطة على الفور.

وذكرت مصادر أن شركة إن ستيدج – التي تتخذ من كوبرتينو بولاية كاليفورنيا مقرا لها ولها عمليات في بنجالور – تتولى تسوية مدفوعات البطاقات لبنك مسقط في عمان. وخسر بنك مسقط 40 مليون دولار في عملية احتيال منسقة يوم 19 فبراير شباط.

ولا توجد صلة تربط بين الكترا كارد وحادث فبراير