- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اندماج قناتي «النهار» و«سي.بي.سي.»

القاهرة ــ محسن فوزي
وافقت محطة «النهار» الفضائية المصرية الخاصة، على الاندماج مع محطة «سي.بي.سي.» الخاصة، بعد أقل من شهرين على إطلاقهما. وتقرر، بموجب الاتفاق، أن يكون الاندماج في صورة «مشاركة» بين القناتين، وذلك وفقا لما تم التوصل إليه بين كل من رئيس مجلس إدارة «سي.بي.سي.»، محمد الأمين، ورئيس مجلس إدارة “النهار”، وليد مصطفى. وسيرأس الامين مجلس إدارة الشركة الجديدة بحكم امتلاكه الحصة الأكبر من أسهمها.
يذكر أن القناتين حققتا نجاحاً كبيراً لدى المشاهد المصري والعربي منذ إطلاقهما، وبخاصة قناة «سي.بي.سي.» التي عرضت في شهر رمضان الماضي برامج حققت نسبة مشاهدة عالية، مثل برنامج «نصف الحقيقة»، للإعلامية المصرية لميس الحديدي، وبرنامج «الشعب يريد»، للإعلامي اللبناني طوني خليفة.
غير أن “سي.بي.سي.” كانت قد تعرضت، مع بداياتها، لموقف محرج هدد صورتها عندما تم منع طاقمها من دخول ميدان التحرير لتغطية إحدى تظاهرات الثورة المصرية، بدعوى أنها تعبر عن «فلول» الحزب الوطني المنحل!
ويعطي هذا الاتفاق القناة المندمجة حديثاً أحقية العمل بحرية على الساحة الاعلامية، رغم قرار وزير الإعلام المصري، أسامة هيكل، بوقف منح تراخيص للقنوات الفضائية الجديدة، بعدما زاد عددها بشكل مضطرد.