- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سوريا: نجاتي طيارة “في وضع سيء”

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، الأحد، «أن الناشط الحقوقي نجاتي طيارة تعرض يوم الجمعة للضرب المبرح من قبل اللجنة التي تحقق معه داخل احد سجون حمص». وأشار إلى انه «في وضع صحي سيء جداً».

وذكر المرصد أن طيارة (66 عاما) «اعتقل في مدينة حمص يوم ١٢ أيار/مايو أثر تصريحات أدلى بها إلى وسائل الاعلام، وأحيل إلى القضاء بتهمة النيل من هيبة الدولة»،  إلى أن اخلي سبيله في ٣١ آب/اغسطس «ليتم اعتقاله من على باب السجن من قبل الاستخبارات الجوية».
وحمل المرصد السلطات السورية «مسؤولية اي مخاطر تهدد حياة الناشط نجاتي طيارة». كما دان «بشدة استمرار السلطات الأمنية السورية ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمتظاهرين السلميين، على الرغم من رفع حالة الطوارئ». وكرر المرصد مطالبته للسلطات السورية «بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية احتراما لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها»، مشيراً إلى أن «الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت أكثر من سبعين ألف شخص في إطار حملتها لإنهاء التظاهرات». وأضاف بأنه «لا يزال نحو 15 الف منهم قيد الاعتقال».
(وكالات)