- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

السعودية: ابعاد كل أجنبي محكوم بالسجن 3 أشهر

قرر وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، إبعاد أي أجنبي تصدر بحقه عقوبة بالسجن مدة 3 أشهر أو أكثر، أو الجلد 40 جلدة وما فوق.
وقالت صحيفة “الحياة” السعودية على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، إنه إضافة إلى ما نصت عليه الأنظمة والأوامر من أحكام في شأن إبعاد الوافدين، فإنه يُبْعَدُ كل وافد صدر عليه حكم في إحدى الجرائم المحددة بناء على المادة 112 من نظام الإجراءات الجزائية (الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف) وجرائم السحر والشعوذة.
وتضمن القرار كذلك منع الوافدين أصحاب السوابق في دول الخليج من دخول المملكة، إلى جانب منع المخالف لنظام الإقامة للمرة الأولى من دخول السعودية لمدة 3 أعوام، أو نهائياً في المرة التالية.
وأضاف أن كل من صدرت بحقه عقوبة دون السجن مدة 3 أشهر فأكثر، أو الجلد 40 جلدة فأكثر، وليس عليه سابقة، يؤخذ عليه التعهد للمرة الأولى، وإن عاد فَيُبْعَدُ.
ولفت القرار إلى أن من كانت أمه أو زوجته مواطنة، (سعودية) والقضية ليست من القضايا المشار إليها سابقاً، فيكتفى بأخذ التعهد عليه للمرة الأولى، وإن عاد فيتم إبعاده، مع المنع من دخول المملكة نهائياً لمن نفذت بحقهم أحكام هذا القرار، مؤكدا على أنه يُمنع نهائياً من دخول السعودية كل وافد له سوابق في أية دولة من دول مجلس التعاون الخليجي.