- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الصين تنفي سرقة تقنيات أميركية

نفت وزارة الدفاع الصينية تقريرا أمريكيا عن سرقات الكترونية تمكن خلالها متسللون صينيون من الوصول إلى تصاميم أكثر من 24 نظاما هاما للاسلحة الأمريكية ووصفته بالسخف قائلة ان الصين لا تحتاج إلى مساعدة من الخارج لتطوير جيشها.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن تقرير أعدته لجنة علوم الدفاع الأمريكية جاء فيه ان التصاميم التي سرقت تشمل طائرات وسفن مقاتلة ونظم دفاع صاروخية حيوية لأوروبا وآسيا والخليج.

ونفى قنغ يان شنغ المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية التقرير الذي هونت من شأنه أيضا وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ومسؤولو دفاع أمريكيون وقالوا انه قديم ومبالغ فيه.

وقال قنغ في افادة صحفية شهرية طبقا لما جاء في موقع وزارة الدفاع الصينية على الانترنت ان التقرير “يقلل من قدرات البنتاجون في مجال الامن الدفاعي وأيضا من ذكاء الشعب الصيني.”

واستطرد “الصين تملك بالقطع القدرة على تصنيع الاسلحة التي تحتاجها للامن القومي. ومؤخرا أظهرت ذلك بوضوح حاملة الطائرات الصينية والطائرات النفاثة الجديدة وطائرات النقل.”

وتنفي الصين دوما مزاعم عن سرقات الكترونية موجهة اليها.

ومن المقرر ان يبحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما الامن الالكتروني مع رئيس الصين شي جين بينغ خلال اجتماع في كاليفورنيا الاسبوع القادم مع تنامي قلق واشنطن من تسلل صينيين إلى شبكات عسكرية أمريكية.