- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أمينة التونسية تشغل محاكم تونس

Tunisieقضت المحكمة الابتدائية بولاية القيروان (وسط غرب) الخميس بتغريم أمينة السبوعي الناشطة التونسية في منظمة “فيمن” العالمية للمحتجات عاريات الصدور 300 دينار (حوالي 150 يورو) من أجل حيازتها عبوة غاز مشل للحركة دون ترخيص قانوني، حسبما علمت مراسلة فرانس برس من مكتب المحكمة.

وستبقى امينة (18 عاما) قيد الحجز بعدما وجه اليها قاضي التحقيق بمحكمة القيروان الابتدائية الخميس تهما جديدة تصل عقوبتها الى السجن 14 عاما.

وقال قاضي التحقيق لفرانس برس انه وجه الى امينة تهم “تكوين وفاق من اجل الاعتداء على الاملاك والاشخاص” و”التجاهر بفحش” و”تدنيس مقبرة”.

وأضاف القاضي الذي طلب عدم نشر اسمه انه اصدر ضد امينة “بطاقة ايداع بالسجن” (الابقاء عليها قيد الحجز) على ان يتم استنطاقها يوم 5 حزيران/يونيو القادم بحضور محاميها في التهم الجديدة الموجهة اليها.

وكانت الشرطة اعتقلت امينة (18 عاما) يوم 19 أيار/مايو الحالي بالقيروان بعدما كتبت عبارة “فيمن” على جدار مقبرة قريبة من جامع عقبة ابن نافع (أول جامع في شمال افريقيا).

وقالت الشرطة انها صادرت لدى امينة ساعة اعتقالها عبوة غاز مشل للحركة واحالتها على القضاء بتهمة حيازة هذه العبوة من دون ترخيص قانوني.

وكان من المقرر ان تعقد في اليوم نفسه جماعة انصار الشريعة السلفية الجهادية الموالية لتنظيم القاعدة مؤتمرها السنوي الثالث قرب هذا الجامع قبل ان تمنعه وزارة الداخلية.

واعتبر مراقبون تحول امينة الى القيروان وكتابتها عبارة “فيمن” على جدار المقبرة استفزازا لجماعة انصار الشريعة التي تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في تونس.

وفي آذار/مارس 2013 صدمت أمينة السبوعي الرأي العام في تونس التي يدين شعبها بالاسلام، عندما نشرت على الانترنت صورا ظهرت فيها عارية الصدر.

وكتبت الفتاة وقتئذ على جسمها عبارة “جسدي ملكي وليس مصدر شرف أحد”.

والاربعاء اعتقلت الشرطة 3 ناشطات اوروبيات (فرنسيتان والمانية) بمنظمة “فيمن” بعدما تظاهرن عاريات الصدور امام مقر المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس للمطالبة بإطلاق سراح أمينة.

وقال عادل الرياحي المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل لفرانس برس الخميس ان الفتيات الثلاث “مازلن قيد الايقاف في انتظار احالتهن على القضاء”.

لكن محاميهن صهيب البحري قال لفرانس برس انهن أحلن صباحا على النائب العام الذي قرر ابقاءهن قيد الايقاف في انتظار محاكمتهن.