- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بيونسيه تجمع تبرعات من اجل الرعاية الصحية والتعليم والمساواة للنساء

أحيت المغنية الامريكية بيونسيه حفلا في لندن يوم السبت خصص لجمع تبرعات من اجل الرعاية الصحية والتعليم والمساواة للنساء.

ونظم الحفل جمعية (تشايم في فور تشينج) التي أسسها بيت الازياء الايطالي (جوتشي) والتي تجمع تبرعات لمشروعات لدعم المساواة بين الجنسين في اكثر من 70 دولة.

وانضم إلى بيونسيه خلال الحفل زوجها مغني الراب جاي-زي حيث غنيا اناشيد مثيرة تدعو إلى تمكين المراة وهو ما تشتهر به بيونسيه وحدها.

وابلغت بيونسيه الجمهور ان الحفل جمع بالفعل اربعة ملايين دولار وحثتهم على الدخول على الانترنت لمشاهدة مجموعة تستغرق 40 دقيقة وتشمل ايضا افلاما قصيرة بطولة بيونسيه تتناول قضايا المراة.

وامتعت عروض قدمتها فرقة فلورنس آند ذا مشين وجون ليجند وجينفر لوبيز في ثنائي مفاجيء مع المغنية ماري جيه بلايج الجمهور الذي زاد على خمسين ألف شخص في استاد تويكنهام بغرب لندن.

وقال موقع جمعية (تشاين فور تشينج) على الانترنت إن دعم المساواة بين الجنسين وتمكين المراة أحد الاهداف الثمانية التي حددتها الامم المتحدة بنهاية الالفية لكن لاتزال عدم المساواة موجودة اذ تشغل النساء 21 بالمئة فقط من مقاعد البرلمانات في العالم.

وظهر ديزموند توتو داعية حقوق الانسان المناهض للتفرقة العنصرية البارز في تسجيل مصور حيث دعا الرجال الى الدفاع عن الفتيات والنساء.

وقال توتو البالغ من العمر 81 عاما “حان وقت الثورة من اجل النساء والفتيات.. يتحتم على كل منا القيام بدور. تمكين الفتيات والنساء هو تحدي عصرنا.”