- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أعمال إبداعية عالمية في مهرجان “برلين- تمبلهوف”

14_Flughafen_Tempelhof_1024x768يشهد المنتزه المقام في ساحة مطار تمبلهوف السابق في جنوب العاصمة الألمانية برلين،هذه الايام نشاطاً كثيفاً. لقد تحولت هنغارات مطار برلين الأسطوري مع بدايات الصيف إلى صالات لمهرجان التصميم العالمي DMY، حيث يشارك أكثر من 500 مبدع، وشركات ومعاهد عليا ومؤسسات من 30 بلداً تقدم أحدث مشروعاتها.
ولا ينحصر الهدف هنا في عرض وبيع أحدث وسائل الانارة من المصابيح وأكثر المفروشات أناقة.
ويسعى المعرض إلى إلقاء نظرة إلى مستقبل عالم التصميم. حسبما يقول مؤسس المهرجان، يورغ زويرمان لصحيفة “Deutschland”: “لا يمكن لأي مصمم تجاهل الاهتمام بموضوعات الاستدامة والبيئة”.
DMY هي اختصار العبارة الإنكليزية “يومياً، شهرياً، سنوياً”، وهي منصة تقدم على مدار السنة مصممين شبان من شتى أنحاء العالم.
ذكر المركز الألماني للإعلام على موقعه الالكتروني أن المهرجان نشأ في عام 2003، وكان في البداية مجرد حدث صغير مثير في برلين. ضمن الأجواء الإبداعية في المدينة تطور الحدث الصغير إلى واحد من أهم مؤسسات التصميم في البلاد.
منذ 2012 ينظم مهرجان DMY أيضاً “جائزة تصميم جمهورية ألمانيا الاتحادية” التي تمنحها الوزارة الاتحادية للاقتصاد والتقنية كل خريف منذ عام 1969.
خلال المهرجان على أرض مطار تمبلهوف يقام معرض خاص لتقديم كافة المشروعات والأعمال المصممة، بُغية التَعريف بالتصاميم المُرَشحة للمنافسة على الفوز بجائزة تصميم جمهورية ألمانيا الاتحادية في 13 أيلول/سبتمبر 2013 في برلين.
علاوة على ذلك يلقي المهرجان منذ خمس سنوات الضوء على بلد معين: ضيف المهرجان في 2013 هو بولندا. فبالتعاون مع المعهد البولوني في برلين يسمح مهرجان DMY بإلقاء نظرة إلى عالم التصميم في البلد الجار لألمانيا: أكثر من 40 مبدع وستوديو وشركة ومعهد عال يشاركون في عرض تصميماتهم لمنتجات معاصرة، ذات منشأ بولوني.
(برس نت)