- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الحكومة الباكستانية تطالب سفيرها في واشنطن بالاستقالة

طلبت الحكومة الباكستانية من سفيرها في واشنطن، حسين حقاني، الاستقالة. وأمرت بفتح تحقيق حول مزاعم مفادها أن الأخير سعى الى الحصول على مساعدة الاميركيين ضد الجيش الباكستاني. وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الباكستاني، يوسف رضا جيلاني، إن “رئيس الوزراء طلب من سفير باكستان في الولايات المتحدة حسين حقاني تقديم استقالته”. واضاف ان الحكومة أمرت باجراء “تحقيق مفصل” في هذه القضية.

من جهته، عرض حقاني بنفسه أن يستقيل، نافياً معلومات للصحافة الباكستانية تحدثت عن ضلوعه في رسالة بعث بها الرئيس الباكستاني، اصف علي زرداري، إلى الاميرال مايكل مولن في أيار/ مايو، بعيد العملية الاميركية في باكستان التي ادت الى مقتل اسامة بن لادن، تخللها ابداء زرداري خشيته من أن يعمد الجنود الباكستانيون الى الاستيلاء على السلطة، في محاولة لاحتواء تداعيات العملية الاميركية داخل اراضي بلادهم.
أما البيت الأبيض، فاعتبر أن هذه الاستقالة تشكل “قضية داخلية” في باكستان. وقال مساعد مستشار الامن القومي للرئيس باراك اوباما، بن رودس، إن حقاني كان “بالتاكيد شريكاً قريباً جداً من الولايات المتحدة، ونحن ممتنون للعمل الذي قمنا به معاً، قبل أن يضيف: “ولكن في الوقت نفسه، نحن واثقون بأننا سنكون قادرين على العمل مع السفير الباكستاني الجديد اياً كان”.