- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أنترنت في كوريا: تسريب تفاصيل شخصية للجنود الامريكيين

انترنيتذكرت تقارير اخبارية كورية جنوبية ومسؤولون عن أمن الانترنت ان مخترقين لمواقع في الشبكة العنكبوتية كشفوا عن تسريبهم تفاصيل شخصية تخص عشرات الألوف من الجنود الامريكيين.

وكانت اختراقات لمواقع إلكترونية يوم الثلاثاء الذي وافق الذكرى السنوية لبدء الحرب الكورية في عام 1950 قد تسببت في تعطل المواقع الرئيسية الخاصة بمكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية وبعض الصحف المحلية مما دفع مسؤولي امن الانترنت الى زيادة حالة التأهب.

ولم تتضح على الفور هوية ودوافع المخترقين لكن التقارير جاءت في وقت أصبح فيه أمن ومراقبة الانترنت قضية عالمية حيث تسعى الولايات المتحدة الى القبض على ادوارد سنودن المتعاقد السابق بوكالة الامن القومي الامريكية الذي سرب تفاصل عن برنامج مراقبة امريكي الى وسائل الاعلام.

ونسبت المسؤولية الى كوريا الشمالية في هجمات سابقة على الانترنت على بنوك وشبكات حكومية في كوريا الجنوبية رغم انها تنفي المسؤولية وتقول انها ايضا كانت ضحية للهجمات.

وقال المتسللون المجهولون انهم حصلوا على تفاصيل شخصية لاكثر من مليوني عامل بالحزب الحاكم في كوريا الجنوبية و40 الف جندي امريكي بينهم الجنود المتمركزون في كوريا الجنوبية ونشروها.

وقال مسؤول في شركة إن.إس.إتش.سي التي تعمل في أمن الانترنت “شاهدنا المواقع التي وضعت عليها التفاصيل ولقطات يفترض انها تبين عملية التسلل إلى مواقع الانترنت.”

وقال مسؤول بوزارة الاتصالات ان السلطات تحقق في طبيعة الهجمات وامتنع عن التعليق على التقارير الخاصة بتسريب معلومات عن الجنود الامريكيين.

ولم يصدر الجيش الامريكي الذي ينشر 28 الف جندي في كوريا الجنوبية تعليقا على الفور.

وذكرت التقارير الاخبارية ان تفاصيل شخصية مثل تواريخ ميلاد ورتب 40 الف جندي امريكي بينهم جنود من فرقة المشاة الخامسة والعشرين وفرقة مشاة البحرية الثالثة سربت الى مواقع على الانترنت.

كما تعطلت مواقع قصر الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء في كوريا الجنوبية لمدة تزيد على ست ساعات يوم الثلاثاء