- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ثلاثة ألمان مخطوفين في شمال سوريا

اعتبر ثلاثة اعضاء في منظمة “غرونهلم” (القبعات الخضر) الالمانية غير الحكومية في عداد المفقودين منذ اكثر من ستة أسابيع بعد تعرضهم للخطف في سوريا كما اعلنت المنظمة على موقعها على الانترنت.

وقال مؤسس المنظمة روبرت نيودك في بيان يحمل تاريخ الجمعة “مضى 45 يوما اليوم على خطف ثلاثة اعضاء وموظفين في غرونهلم ليل 14 الى 15 ايار/مايو في قرية حارم السورية (بالقرب من الحدود التركية)”.

وحاولت المنظمة الاتصال بكل الذين يمكنهم مساعدتها في العثور على اعضائها، من وزارة الخارجية الالمانية الى الشرطة الجنائية الالمانية او حتى الجالية السورية التي تعيش في المنفى في المانيا، لكنها لم تحقق اي نتيجة حتى الساعة.

واكتفت وزارة الخارجية الالمانية بالتأكيد ان ثلاثة المان “اعتبروا في عداد المفقودين” في سوريا، ولم تشأ الحديث عن عملية خطف ولا تحديد موعد اختفائهم.

وقال نيودك ايضا “لقد فوجئنا جدا لدى رؤيتنا (…) وسائل الاعلام في المانيا تلتزم الصمت. لكننا لم نعد على استعداد للبقاء صامتين والسكوت”.

وتم التعريف عن المفقودين الثلاثة بأنهم برند بلشميت وسايمون اس. وزياد نوري وهو مهندس في الثانية والسبعين من العمر وصل قبل ثلاثة ايام من الخطف.

وكتبت المنظمة غير الحكومية “نطلب مع المقربين من (المفقودين) الثلاثة من مؤسساتنا وادارة وزارة الخارجية والمستشارة (انغيلا ميركل) وكذلك من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي القيام بكل اتصال ممكن مع المعارضة السورية ومع دمشق لتحديد مكان وجود الاشخاص الثلاثة المخطوفين والتوصل الى الافراج عنهم”.

ويعمل اعضاء غرونهلم منذ اشهر عدة في شمال سوريا للمساعدة في اعادة اعمار بنى تحتية محلية او توفير العناية.