- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

«١٢ ساعة» مبادرة جديدة للفنان اليمني مراد سبيع

Joujخاص – «برس نت»

بعد نجاح حملتي “لون جدار شارعك” و”الجدران تتذكر وجوههم”، أعلن الفنان اليمني مراد سبيع أمس عن حملة جديدة بعنوان “١٢ ســـاعة”. سبيع الذي نجح في جذب الأنظار إلى قضية المخفيين قسراً في اليمن طوال العام الماضي من خلال حملة “الجدران تتذكر وجوههم” مثلما نجح في اضفاء الحياة على الجدران عبر حملة “لون جدار شارعك”، اكد أن المبادرة الجديدة ستتناول عبر الرسم في الشارع بعض مشاكل المجتمع اليمني، حيث ستتضمن 12 جدارية تناقش 12 مشكلة.

أولى المشاكل  التي اختار سبيع التوقف عندها مشكلة” السلاح”، لأننا “نعاني من تفشي ظاهرة السلاح في المجتمع اليمني وهي مشكلة خطيرة و العائق الأكبر أمام تقدم اليمن اقتصاديا، حضاريا وسياسيا”.

الفنان الشاب الذي يعيش في واحد من أكثر بلدان العالم امتلاكاً للسلاح الفردي، اعتبر أن  “هذه الظاهرة تعتبر قنبلة موقوتة تتفجر في كثير من الأحيان مما يسفر عنها موت أبرياء وسيلان للدم اليمني”.

ولأن سبيع يدرك قيمة وأهمية تفاعل الشارع اليمني مع مبادراته، كان حريصاً على تأكيد عدم وجود إطار زمني أو يوم محدد في العمل ضمن هذه الفكرة الفنية”، موضحاً اسباب اصراره على هذه المبادرات بالقول “الفن ليس بمعزل عن مشاكل وأحلام الناس والمجتمع”.