- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

“المجاهد” الجزائرية تطلق “بوليتيس”

وردة السعدي
أصدرت مؤخرًا جريدة “المجاهد” الوطنية الجزائرية العدد الأول لـ”بوليتيس”،  وهي مجلة شهرية تعتني بالجيوستراتجية والسياسة الدولية، ويشترك في تحريرها فريق مكون من الصحافيين والمساهمين المختصين في المجال السياسي.
تحت عنوان: “تجار الموت”، تفتح المجلة عددها الأول، وتتناول دراسة حول مقاومة الإرهاب وتحليلاً عن تداعيات أحداث 11 أيلول/ سبتمبر 2001 في العالم، إضافة الى دراسات استقصائية في مجال شروط مقاومة الإرهاب والتجربة الجزائرية، وقراءة جديدة لهذه الأحداث في مقال عنوانه: “تداعيات أحداث 11 سبتمبر على أميركا وعلى العلاقات الخارجية”، وحوارات حصرية ولقاءات خاصة مع العديد من المختصين في الميدان.
ومن بين اللقاءات التي تعرضها مجلة “بوليتيس”، نذكر لقاء السفير دانيال بنجامين، منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الأميركية، يتحدث فيه عن العلاقات الوطيدة بين أميركا والجزائر في مجال محاربة الإرهاب. كذلك اللقاء مع مايكيل والمة، مدير قسم الجريمة الدولية والإرهاب على مستوى وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية الكندية، الذي يشيد بإنجازات الجزائر في مجال محاربة الإرهاب. وخصص ركن تحت عنوان “إضاءة”  للمديرة العامة ليومية المجاهد، نعمة عباس، عن التداعيات الإعلامية لأحداث 11 أيلول/ سبتمبر 2001، وتشعبات القاعدة في أكثر من ستين بلداً.
وفي نهاية عددها الأول،  خصصت مجلة “بوليتيس” آراء وردود أفعال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بخصوص الاعتداء الإرهابي الذي هز مؤخراً مدينة شرشال. افتتاحية المجلة أسهم في تحريرها الصحافي مراد ترمول، ويتحدث فيها عن فريق التحرير الذي كان له الفضل في  إنشاء مجلة “بوليتيس”، هذا المولود الجديد على الساحة السياسية الإعلامية الذي سيساهم في إلقاء نظرة مختلفة على أحداث الساعة السياسية، كما لم يهمل فريق التحرير دور الصورة وأعطى لها أهمية لا بأس بها.
مجلة “بوليتيس” ستكون قريبًا في الأكشاك بسعر 150 ديناراً جزائرياً.