- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هل رشت Danon عمال المستشفيات للترويج لمنتجاتها

قال التلفزيون الحكومي الصيني إن شركة دانون قدمت رشى لعاملين في مستشفى لإعطاء منتجها من الحليب المجفف للاطفال حديثي الولادة وهي مزاعم قالت الشركة الفرنسية انها صدمت لسماعها ووعدت بالتحقيق فيها على الفور.

ونقل التلفزيون المركزي الصيني (سي سي تي في) عن مدير مبيعات سابق في دومكس لم تكشف عن اسمه قوله إن الشركة دفعت اموالا للطاقم الطبي في مستشفى في تيانجين لترويج منتجاتها.

والحليب المجفف موضوع شديد الحساسية في الصين بعد فضيحة عام 2008 حين اضيفت مادة الميلامين الى حليب الاطفال مما ادى لمقتل ستة اطفال على الاقل واصابة الالاف بالمرض.

وتسببت الفضيحة في تدمير سمعة الشركات المحلية وعززت نصيب الشركات الدولية في السوق المحلي.

وقال مدير المبيعات السابق في دومكس لتلفزيون (سي سي تي في) إن الشركة اعطت مئات الالاف من اليوان في صورة “هدايا” للمستشفى كل عام.

وقال تلفزيون (سي سي تي في) إن الرجل يملك وثيقة بها تفاصيل المدفوعات للاطباء وتفاصيل ارقام بطاقاتهم البنكية والمبالغ المقدمة لهم.

وتظهر الوثيقة -التي يقول تلفزيون (سي سي تي في) انه اطلع عليها- تلقي موظفين في المستشفى ما يبلغ اجماليه حوالي 300 الف يوان (49 الف دولار امريكي) كل شهر من دومكس. وتراوحت الرشى الشخصية بين بضع مئات من اليوان ونحو 10 الاف يوان.

وقالت دومكس في بيان قدمته متحدثة باسم دانون في باريس يوم الاثنين “تولي دومكس الصين اهتماما كبيرا للأمر وصدمت بشدة للتقرير الذي اذاعته سي سي تي في .. سنفتح تحقيقا على الفور.”