- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

حركة الشباب الصومالية تسخر من رئيس كينيا

سخرت حركة الشباب الصومالية يوم الاحد من كينيا التي تسعى قوات الامن بها لانهاء ازمة احتجاز مسلحين من الحركة لرهائن في مركز تجاري في نيروبي منذ يوم السبت.

وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها يوم الأحد عن الهجوم الذي قتل فيه 68 شخصا بالإضافة إلى احتجاز عدد غير معلوم من الأشخاص كرهائن.

وتعهد الرئيس الكيني أوهورو كينياتا بتطهير المركز التجاري من المهاجمين وملاحقة المدبرين للهجوم. ووعد في كلمة ألقاها يوم الأحد بمعاقبة مدبري الهجوم “سريعا وبشكل مؤلم”.

وقال الشيخ عبد العزيز ابو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب لرويترز في الصومال “من اين سيأتي أوهورو كينياتا بهذه القوة التي يهددنا بها؟”

وأضاف “قواته هي الاضعف في افريقيا. نقاتل القوات الكينية منذ عامين…اذا كان أوهورو يريد السلام معنا فعليه ان يسحب قواته من الصومال.”

وبعد وقت قصير من الادلاء بتصريحاته قال كينياتا في مؤتمر صحفي ان كينيا لن تلين في “حربها على الارهاب” في الصومال حيث تخوض قواته وقوات حفظ سلام افريقية اخرى قتالا ضد متشددين إسلاميين بينهم حركة الشباب.

وتقول الحكومة الكينية ان هناك ما بين 10 إلى 15 مهاجما في نيروبي وانهم عزلوا في منطقة واحدة في المركز التجاري. ورفض ابو مصعب اعطاء اي تفاصيل عن المهاجمين او رهائنهم.

وسخر بدلا من ذلك من كينيا لطلبها الدعم من إسرائيل بعد ان قال مصدر امني إسرائيلي ان مستشارين إسرائيليين يساعدون كينيا في صياغة استراتيجية لانهاء الوضع المتأزم في المركز التجاري.

وقال ابو مصعب موجها حديث للرئيس الكيني “أوهورو.. لا فائدة من التهديد والخداع. احمل بندقيتك الكلاشنيكوف وقابلنا عند خط الجبهة