- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

غوارديولا: الموسم طويل وعلينا المحافظة على انفسنا

اكد مدرب برشلونة، خوسيب غوارديولا، ان “الموسم طويل وعلى فريقه المحافظة على نفسه”، وذلك قبل اقل من اسبوع على موقعة “كلاسيكو” الدوري الاسباني التي تجمع النادي الكاتالوني بغريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر، على ملعب الاخير، “سانتياغو برنابيو”.
واشار غوارديولا بعد فوز فريقه في مباراة ليفانتي السبت 5- 0 الى انه “سعيد جدا بهذا الفوز”، طالبا من مشجعي النادي الاوفياء مؤازرة الفريق حتى النهاية، مضيفا: “لقد سجلنا خمسة اهداف ضد صاحب المركز الرابع في الدوري، لكن بعد كل الانجازات التي حققناها لم تعد ترتدي اشياء من هذا النوع (انتصارات كبيرة على فرق قوية) اهمية كبرى”.
وشدد غوارديولا، خلال مؤتمر صحافي، على ضرورة “المحافظة على الهدوء” طيلة ما تبقى من الموسم، وان على مشجعي النادي البقاء الى جانبه وعدم هجره “لان اللاعبين لا يستحقون هذا الامر بسبب الانجازات الكبيرة التي قدموها للنادي”.
وكان التركيز في المؤتمر الصحافي على موقعة السبت المقبل امام ريال مدريد، الذي يتقدم على النادي الكاتالوني بثلاث نقاط مع مباراة اضافية في جعبته. وقال غوارديولا إن “تحقيقنا نتيجة جيدة، السبت، لا يعني اننا سنحقق نتيجة جيدة اخرى في المستقبل القريب، لان ريال يلعب بطريقة مختلفة عن ليفانتي”.
وحول ما اذا كان سيلعب بثلاثة مدافعين امام ريال مدريد، اجاب غوارديولا: “اللعب بثلاثة مدافعين امر جيد اذا كنت مسيطرا على اللقاء، لكن اذا لم تكن كذلك فالوضع سيكون صعبا، ليس فقط ضد ريال مدريد بل ضد اي فريق اخر في العالم. التحدي يتمثل بجعل الفريق الاخر خاضعا لك وان تستحوذ على الكرة بشكل مريح من اجل ان نتمكن من الانطلاق نحو الهجوم. لكن ضد ريال مدريد سيكون من المستحيل تقريبا ان نجعلهم يرضخون لنا لفترة طويلة من الزمن”.