- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

صدر: يوميات الدكتور كامل مهنا باللغة الفرنسية

Kamelصدرت بالفرنسية الطبعة الاولى لكتاب: ” يوميات الدكتور كامل مهنا، عن دار «لارماتان» بأفتتاحية لجورج قرم  وتحرير شوقي رافع، مراجعة وتقديم إبراهيم بيضون وترجمة دانيال صالح.
ويتوفر هذا الكتاب في كافة المكتبات في فرنسا بعد أن كان قد صدر بالعربية  في ثلاث طبعات عن دار الفارابي بعنوان ” ملحمة الخيارات الصعبة”. ومن المعروف أن ريع بيع الكتاب يعود لمؤسسة عامل التي أنشأها ويشرف عليها الدكتور مهنا.
وسيتم تنظيم طاولة حوار حول الكتاب في 6 تشرين الثاني 2013 في اطارمعرض الكتاب الفرنسي يليه توقيع وسيعقد لقاءات وتوقيع لاحق في باريس في  مجلس النواب وإطار لقاء في صحيفة «لوموند ديبلوماتيك» وفي مركز «جمعية اطباء العالم» ومركز الابحاث «ايرمو ».
وجاء في تقديم الكتاب نبذة عن الدكتور مهنا المولود في عام الاستقلال ١٩٤٣ في بلدة الخيام- الجنوب اللبناني، حيث تابع دراسته وقبل أن ينتقل لدراسة الطب ويتخرج طبيباً. ارتجل لنفسه دوراً لبنانياً مع قائد الثورة الطلابية في فرنسا «كوهين باندت» زعيم الخضر حالياً والنائب في البرلمان الأوروبي. كما كان إلى جانب «تشي جيفارا» في جبال الثورة في ظفار، وشارك في مسيرة «الاْطباء الحفاة» على هدى »ماو تسي تونغ» الزعيم الصيني. أنكر دعة العيش في باريس ، ورفض الاْرض الموعودة في كندا، وقاوم غوايات الاْحياء الراقية في بيروت، فانتسب الى الثورة الفلسطينية، واستوطن المخيمات، وعايش الفقراء في الجنوب والشمال والبقاع مروراً بمدن الصفيح حول العاصمة بيروت، وتوج خط سيرة المعاكس لكل قواعد المرور السياسية، فأنشأ “مؤسسة عامل” وهي مؤسسة ناشطة ومسالمة في زمن الحروب، جمعت في زمن التقسيم، وبشرت بالحياة في زمن الانتحار الجماعي تحت رايات الطوائف والمذاهب.