- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

خياطة العظام لعلاج الكسور المعقدة

نجح طبيب ألماني في تطوير طريقة جديدة لعلاج الكسور المعقدة عن طريقة خياطة العظام بالإبرة والخيط الذي يتحلل في الجسم بعد أسابيع قليلة من العملية، ما يجنب المريض إجراء عملية ثانية لاستخراج المسامير أو البراغي أو غيرها، حسبما نقل موقع  DW عربية.

فقبل بضعة أسابيع، أصيبت اليد اليمنى لتوماس فيغلمان بكسور عديدة، وهو ما دفعه للذهاب إلى أخصائي جراحة العظام أرتوين رولاند، الذي نصحه بخياطة عظام يده لعلاج الكسور.

في البداية لم يكن توماس مقتنعاً بطريقة العلاج الجديدة، فهي تقنية لم يسمع عنها ولا يعرف نسبة نجاحها، حسبما يروي توماس لـ “دويتشه فيله”: “دُهشت تماما من وجود شيء كهذا، ولم أكن مقتنعا بفكرة خياطة العظام”.

وفي حديثه مع DW يوضح الطبيب رولاند تقنية خياطة العظام بقوله “نقوم بخياطة العظام المكسورة باستخدام الإبرة والخيط بدلا من استعمال البراغي والمسامير وشرائح الفولاذ”.

هذه التقنية التي طورها الطبيب رولاند في علاج الكسور، أثارت دهشة عديد من أطباء جراحة العظام. فهي تقنية جديدة لم تُعرف من قبل في طب جراحة العظام، حسبما يؤكد رولاند مضيفا “في البداية كانوا متشككين قليلاً لعدم وجود هذه التقنية في كتب الجراحة العظمية، ولكن عندما تأتي حالات ليس لها أي بديل آخر كحالات كسر العظام في عدة أماكن، فهنا لايوجد لدينا اختيارات آخرى”.

أما أصل فكرة هذه التقنية فيعود إلى معرض القوارب الذي زاره الطبيب رولاند ذات مرة، ليلتقي بصانعي القوارب الذين كان يخيطون الخشب مع بعضه. ما دفعه لنقل تجربة خياطة الخشب إلى العظام حسب قوله “بقي الأمر في مخيلتي، وعندما كنت أقوم بإجراء عملية ذات مرة، جاءتني الفكرة فجأة، فتذكرت ما رأيت وقررت تجربته”، حسبما تقنل عنه المؤسسة الاعلامية الالمانية.