- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

“تكريم” تحتفي بالإبداع العربي

غدا الجمعة تحتفي مؤسسة تكريم بالابداع العربي وذلك للسنة الرابعة على التوالي. وفي حضور حشد كبير من المدعويين تستعد لإطلاق باقة جديدة من المكرمين العرب للعام 2013. مبادرة أطلقها الإعلامي المعروف ريكاردو كرم، بناءً على رغبة مُلحّة لتحفيز وترجمة مهارات العرب حول العالم، ولتكون شعلة تُلهم الشباب العربي، جيلاً بعد جيل، وتساهم في دحض الفكرة السلبية النمطية المرتبطة بالعرب.

فبعد  بيروت، الدوحة والمنامة، ها هي باريس تستقبل اليوم هذا الحدث، لتحتفي بـ 9 منجزين عرب، أبدعوا في المجالات التالية: الأعمال الإنسانية والخدمات الخيرية للمجتمع ، التنمية البيئية المستدامة ، الإنجاز العلمي والتكنولوجي، الإبتكار في مجال التعليم، الإنجاز الثقافي، إمرأة العام العربية، المبادرين الشباب، القيادة البارزة للأعمال والمساهمة الدولية الإستثنائية في المجتمع العربي.

تمّ اختيار الفائزين من قبل لجنة التحكيم الدولية لمبادرة “تكريم”، التي التأمت في الثلاثين من شهر مايو 2013، في العاصمة الفرنسية حيث قامت بدراسة ملفات مجموعة من المرشحين، تقدّمت بهم “لجنة الاختيار”، وخلصت الى اختيار 9 فائزين، سيتم الإعلان عنهم في الرابع عشر من نوفمبر الجاري، في معهد العالم العربي – باريس.

ضمّ مجلس التحكيم الدولي لهذا العام الشخصيات العربية والعالمية التالية: معالي الشيخة مي الخليفة، معالي الشيخة بولا الصباح، الدكتورة نهى الحجيلان، معالي المستشار الملكي أندريه أزولاي، معالي الدكتورة حنان عشراوي، معالي الدكتور الأخضر الإبراهيمي، البروفسور آلان كاربنتييه، الصناعي كارلوس غصن،الروائي مارك ليفي، معالي الدكتورة ليلى شرف، رجل الأعمال رجا صيداوي، ورجل الأعمال محمد منصور.