- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سوريا تنفي الوقوف وراء استهداف اليونيفيل

نفت سوريا اليوم «نفياً قاطعاً» أي علاقة لها بالاعتداء الذي استهدف يوم الجمعة الماضي دورية فرنسية تابعة لقوات اليونيفيل الدولية العاملة في جنوب لبنان. وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السورية، جهاد مقدسي، في بيان، «تنفي وزارة الخارجية نفياً قاطعاً وجود أي علاقة لسوريا بهذا العمل المدان»، منتقداً التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الفرنسي ألآن جوبيه أمس، والتي قال فيها إن سوريا تقف «على الأرجح» وراء الاعتداء.
وأضاف الناطق السوري «إن مثل هذه التصريحات الصادرة عن وزير خارجية فرنسا وآخرين تفتقد إلى أي أدلة وتندرج في إطار الاتهامات الفرنسية المسبقة التي تفبرك وتزيف الحقائق حول سوريا»، مشيراً إلى أنه «يبدو أن وزير خارجية فرنسا بات يمارس نظرية المؤامرة التي يتهم بها الآخرين».
وكان جوبيه قال الأحد إن سوريا تقف «على الأرجح» وراء التفجير الذي استهدف الجمعة جنوداً فرنسيين يشاركون في القوة التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان، مضيفاً «لدينا من الأسباب القوية ما يدفعنا إلى الاعتقاد أن هذا الاعتداء جاء من هناك» في إشارة إلى سوريا، معتبراً أن دمشق تستخدم حزب الله في هذا النوع من الهجمات، قبل أن يستدرك تصريحاته بالقول «ليس لدي أدلة، إلاّ أنه (حزب الله) ذراعها (سوريا) المسلحة اذا صح القول، وقد دعونا مجدداً الحكومة اللبنانية لحماية قوة اليونيفيل» التابعة للامم المتحدة والتي تنتشر في جنوب لبنان.