- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مصر: اعتقال ٤ صحفيين يعملون لحساب قناة الجزيرة

قالت قناة الجزيرة التلفزيونية القطرية إن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على أربعة صحفيين يعملون لحسابها بعد أن اتهمت وزارة الداخلية القناة بالبث بشكل غير قانوني من جناح بأحد الفنادق بالاشتراك مع عضو بجماعة الاخوان المسلمين.

وأغلقت مكاتب الجزيرة في القاهرة في الثالث من يوليو تموز حين داهمتها قوات الأمن بعد ساعات من عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية طالبت بتنحيه.

وكانت قطر داعما ماليا رئيسيا لحكم جماعة الاخوان. وتدهورت علاقاتها مع القاهرة في الأشهر القليلة الماضية اذ عارضت بشدة عزل الجيش لمرسي والتصدي الأمني للجماعة بعد عزله.

وقالت وزارة الداخلية في بيان “وردت معلومات لجهاز الأمن الوطنى بقيام أحد عناصر التنظيم باستخدام جناحين بأحد فنادق القاهرة وعقد لقاءات تنظيمية مع عدد من عناصر التنظيم بها واتخاذ الجناحين كمركز إعلامى والبث المباشر للأخبار التى تضر الأمن الداخلى وبث الشائعات والأخبار المغلوطة لقناة الجزيرة القطرية دون الحصول على موافقات الجهات المعنية.”

وأضافت الوزارة أن عضوا بجماعة الاخوان وصحفيا استراليا يعمل لحساب الجزيرة القي القبض عليهما وصودرت معدات منها أجهزة للبث.

وقالت الجزيرة إن أربعة صحفيين يعملون في قناة الجزيرة الانجليزية قبض عليهم وهم مراسل ومنتجان ومصور.

وصنفت لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك مصر مع سوريا والعراق يوم الاثنين باعتبارها من بين اكثر البلدان خطورة بالنسبة لعمل الصحفيين.

وقالت ممثلة للجنة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا “ندين الاعتقالات وندعو السلطات المصرية لإطلاق سراح هؤلاء الصحفيين.”

وأضافت “نرى أن السلطات المصرية هنا تستهدف الصحفيين عموما ولاسيما إذا كانوا معارضين أو لا يتبعون نهج الحكومة.”

وتطبق مصر خارطة طريق للانتقال السياسي تتضمن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية العام القادم. ومن المقرر إجراء استفتاء على الدستور في منتصف يناير كانون الثاني.