- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

لقاء بين ولي العهد السعودي ووزير الاستخبارات الايراني

بحث ولي العهد السعودي، وزير الداخلية، الأمير نايف بن عبد العزيز، الاثنين، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع وزير الأمن والاستخبارات الايراني حيدر مصلحي في الرياض.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية «واس» عن مصدر رسمي قوله إن الأمير نايف «استعرض عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع مصلحي والوفد المرافق في قصر اليمامة»، من دون أن يكشف عن تفاصيل أخرى.
وحضر اللقاء رئيس الاستخبارات العامة، الأمير مقرن بن عبد العزيز، الذي أعلن قبل نحو أسبوع أمام مؤتمر «الخليج والعالم» في الرياض أن «البرنامج النووي الايراني لا يزال مستمراً وكذلك تدخلات طهران في دول الخليج»، مشيراً إلى وجود «مخاوف فعلية» حيال ذلك.
وتأتي زيارة وزير الامن والاستخبارات الإيراني إلى الرياض في وقتٍ تشهد فيه العلاقة بين السعودية وايران توتراً متصاعداً على خلفية عدد من الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين البلدين والمنطقة.
فإلى جانت التوتر المستجد بين البلدين على خلفية مؤامرة اغتيال السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، المزعومة التي اتهمت الولايات المتحدة الأميركية ايران بتدبيرها، ألقت الأحداث في المنطقة العربية بظلالها على البلدين، وفي مقدمتها الملفين السوري والبحريني.

وتصاعد التوتر مع دخول قوة من «درع الجزيرة» البحرين منتصف اذار/ مارس الماضي للمساعدة في ارساء الامن، خلال قمع المنامة حركة احتجاج قادها الشيعة الذين يشكلون غالبية سكان المملكة الصغيرة التي تحكمها سلالة من العرب السنة منذ نحو مئتي عام.