- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

لوحة لـ«بيساريو» بيعت بـ 20 مليون جنيه استرليني

pissarroسجلت صالة سوثبي للمزادات أعلى مبيعات لها في لندن على الاطلاق من خلال مزاد للفن الانطباعي والحديث والسريالي بعد يوم واحد من تحقيق صالة مزادات كريستيز رقما قياسيا لم يحققه أي مزاد تقيمه صالة مزادات في العاصمة البريطانية على الاطلاق.

وارتفعت أسعار الفن الراقي في السنوات الاخيرة مدعومة بزيادة متنامية في عدد كبار الاثرياء من عشاق اقتناء القطع الفنية في الاسواق الناشئة.

وقالت سوثبي إن مشترين من 44 دولة اشتروا 79 عملا لفنانين مثل بيكاسو وفان جوخ باجمالي 163 مليون جنيه استرليني (266 مليون دولار).

وكانت القطعة الفنية الأبرز في المزاد الذي أقيم يوم الاربعاء هي لوحة “صباح يوم ربيعي في جادة مونمارتر” “Le Boulevard Montmartre, matinee de printemps للفنان الانطباعي الدنمركي الفرنسي كامي بيساريو والتي بيعت مقابل 20 مليون جنيه استرليني.

وضم المزاد ايضا 37 عملا من مجموعة يان كروجر والتي اشتملت على قطع لبيكاسو وجويا وديجا والبرتو جياكوميتي وبيعت نظير 53 مليون جنيه استرليني.

وقالت سوثبي إن عدد المسجلين للتنافس في مزاد الاربعاء كان الاعلى على الاطلاق في أي مزاد للفن الحديث والانطباعي تقيمه صالة المزادات في لندن