- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الصين تشدد رقابتها على “المدونات الصغيرة”

قالت الحكومة المحلية في العاصمة الصينية بكين، الجمعة، إنها ستشدد الرقابة على المدونات الصغيرة الشعبية، وأمهلت المستخدمين ثلاثة اشهر للتسجيل باسمائهم الحقيقية او تعريض انفسهم للمساءلة القانونية.
وتتسبب هذه المدونات في ازعاج للسلطات بنشرها السريع للاخبار.
وانتقدت الصين مرارا المدونات الصغيرة لنشرها بطريقة غير مسؤولة ما وصفته بـ”شائعات لا اساس لها من الصحة”، واصدرت سلسلة من التحذيرات في الاشهر الاخيرة من أن المحتويات الالكترونية على الانترنت يجب ان تكون مقبولة للحزب الشيوعي الحاكم.
وتسمح المدونات الصغيرة مثل “ويبو” للمستخدمين بنشر رسائل للرأي مكونة من 140 حرفا يتم تمريرها إلى جميع المشتركين في المدونة الذين يتسلمون هذه الرسائل بصورة فورية.
ويجد المراقبون صعوبة بالغة في مراقبة عشرات الملايين من الرسائل التي يتم ارسالها يوميا، خصوصاً يعد أن اصبح المستخدمون “خبراء في استخدام لغة ذكية مراوغة لمناقشة موضوعات حساسة مثل حقوق الانسان ونقاط ضعف القيادات العليا”.
والان ووفقا للقواعد التي كشفت عنها الحكومة المحلية في بكين ونشرتها وسائل الاعلام الرسمية، يتعين على المستخدمين من الافراد والشركات تسجيل بيانات هوياتهم الحقيقية.
وذكرت وسائل الاعلام ان القواعد الجديدة تمنح المستخدمين مهلة ثلاثة اشهر للتسجيل لدى “الادارات المسؤولة عن محتوى الانترنت” او تعريض انفسهم للمسائلة القانونية.