- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ستروماي ونانسي عجرم في مهرجان المغرب

Capture d’écran 2014-03-12 à 08.37.04يحل الفنان البلجيكي ستروماي، والنجم الأميركي جاستن تمبرلايك، والمغني وائل جسار، والمغنية نانسي عجرم من لبنان ضيوفاً على مهرجان «موازين إيقاعات العالم» الذي ينظم من 30 أيار (مايو) إلى السابع من حزيران (يونيو) في الرباط.

ويفتتح جاستن تمبرلايك الفائز بست جوائز غرامي وجائزتي ايمي منذ صدور ألبومه الأول عام 2002، الدورة الـ13 من هذا الملتقى الموسيقي الذي حطم العام الماضي الرقم القياسي لعدد زواره مع نحو 2,5 مليون متفرج.

وأصدر الفنان الأميركي الذي بيعت أكثر من 20 مليون نسخة من ألبوميه الأولين عام 2013، ألبوم «ذي 20-20 اكسبيريينس» الذي تجاوزت مبيعاته نهاية العام الماضي عتبة المليوني نسخة.

وفي الثاني من حزيران (يونيو) يحل المغني البلجيكي ستروماي نجماً في بلجيكا وفرنسا، إذ حصد الشهر الماضي المكافآت في حفل توزيع جوائز «فيكتوار» الموسيقية الفرنسية.

واشتهر ستروماي في العام 2009 في العالم بفضل أغنية «ألور أون دانس» وصدر ألبومه الثاني بعنوان «راسين كاريه» في صيف العام 2013.

وإلى جانب الفنانين الأجانب يستضيف مهرجان موازين الذي يخصص منصات للموسيقى الأفريقية والشرقية والمغربية ولموسيقى العالم ، نجوماً من العالم العربي، بينهم المغني اللبناني وائل جسار، والمغنية اللبنانية نانسي عجرم، اللذان يعودان إلى الرباط بعد مشاركة أولى في العام 2010 لجسار وفي العام 2012 لعجرم.

وكانت المغنية ريهانا افتتحت المهرجان العام الماضي مع حضور قياسي بلغ 150 ألف شخص. وقدم منسق الإسطوانات الفرنسي دافيد غيتا عرضاً بعد ذلك ضم العدد نفسه من المتفرجين:

httpv://www.youtube.com/watch?v=S_xH7noaqTA