- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

لهذا حصل القتال في مخيم «المية ومية»

Capture d’écran 2014-04-08 à 11.09.15بيروت – «برس نت» (خاص)

تحققت «برس نت» من مصادر متعددة لأسباب القتال في مخيم  «المية ومية» المفاجئ للبعض والمنتظر للبعض الآخر. وفي الروايات المتقاطعة جاء أن مجموعة «جمال سليمان» المنضوية في حركة أنصار الله تولت الهجوم على مجموعة السوري «أجمد رشيد عدوان». انتهت المعركة بمقتل احمد وشقيقاه الى جانب خمسة اخرين وعشرة جرحى .
ويقال إن جمال سليمان المتحالف بقوة مع بحزب الله حقق هذا النجاح نتيجة لتفوقه الناري والمقاتلين  الذين دعموه أثناء ساعات القتال . ويقول البعض أن هذا التحالف وان كان قديما الا انه شدت أواصره مؤخراً نتيجة مواقف محمود عباس الأخيرة من حزب الله ومن الحرب الدائرة في سوريا والنظام السوري (موقف عباس من أحداث مخيم اليرموك ودعمه العلني للأسد).
ويقول مقربون من الأوساط الفلسطينية أن مقتل احمد رشيد رجل «احمد الدحلان» هو نتيحة للتجاذبات التي تحصل في داخل السلطة الفلسطينية في ظل مأزق المفاوضات، ويعتبر هؤلاء أن ابو مازن وجه «لبدة» للدحلان بهذه المعركة القصيرة، وسجل نجاحا بخطوة مشابهة للخطوة التي نفذها سابقا حين نجح بفك تحالف سلطان ابو العينين مع الدحلان.

يبقى ان مخيم عين الحلوة  بانتظار عودة «العقيد اللينو» من الإمارات إلى جانب الدحلان. وما اذا كان سيتجرأ على القدوم بعد أن سقطت أوراق القوة من يديه وتسابقت بعض القوى لتنضوي تحت سلطة القوى الصاعدة في المخيمات.

والأسوأ الذي يتخوف منه المتابعون هو «ان كل هذه البنادق هي للإيجار» حسب قول أحدهم.