- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تصاعد العنف في البحرين

Capture d’écran 2014-04-20 à 06.51.08قالت وزارة الداخلية البحرينية إن شخصين قتلا عندما انفجرت سيارة في قرية تقطنها أغلبية شيعية وإن الفحص المبدئي يفيد بأن قنبلة محلية الصنع انفجرت داخل السيارة.

وأضافت الوزارة أنه في حادث منفصل انفجرت قنبلة فأصابت ثلاثة من مسؤولي الدفاع المدني اثناء قيامهم بإطفاء إطارات مشتعلة قرب مدخل إحدى القرى خارج العاصمة المنامة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن إنفجار السيارة وقع في منطقة المقشع على طريق البديع السريع خارج العاصمة.

وقالت على حسابها على تويتر “الجهات المختصة انتقلت للموقع على الفور والمعاينة المبدئية كشفت عن العثور على جثتين متفحمتين.” وأضافت الوزراة نقلا عن وزارة الصحة إن شخصا ثالثا أصيب ويعالج في المستشفى من حروق من الدرجة الثانية.

وقال شاهد عيان رفض الكشف عن اسمه إنه سمع انفجارين. وأضاف لرويترز أن رجلا تمكن من الخروج من السيارة بعد الانفجار الأول وأن الانفجار الثاني أودى بحياة الشخصين اللذين بقيا في السيارة.

وشهدت البحرين عدة تفجيرات صغيرة في الأسابيع القليلة الماضية في إطار مواجهتها لاضطرابات مستمرة من جانب الشيعة.

وتطالب الأغلبية الشيعية في البحرين بإصلاحات سياسية ووقف ما تصفه بأنه تمييز ضدها في البلد الذي يحكمه السنة. وتنفي البحرين وجود أي تمييز.

وقمعت سلطات البحرين انتفاضة عام 2011 استلهمت احتجاجات الربيع العربي في دول أخرى لكن الكثير من المناطق الشيعية ما زالت تشهد اشتباكات شبه يومية مع الشرطة.

وفي أحد أخطر الهجمات الأخيرة في البحرين قتل ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار قنبلة بقرية الديه الشهر الماضي أثناء محاولة قوات الأمن تفريق مجموعة كانت تغلق الطرق في القرية بعد جنازة.

ومنذ ذلك الحين أصيب ثلاثة من رجال الشرطة على الأقل في عدة تفجيرات معظمها بقنابل بدائية الصنع في قرى شيعية بالمملكة