- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هل كشف الأمن السعودي شخصية «مجتهد»؟

ذكرت مصادر سعودية أن اجهزة الرصد والرقابة التابعة لوزارة الداخلية السعودية، استطاعت ان تحدد شخصية من كان يطلق على نفسه اسم«مجتهد» ويغرد عبر موقع «تويتر» العديد من المعلومات السرية حول أمراء الاسرة الحاكمة، وحول ما يدور من صراعات بين اهل الحكم في المملكة. واستطاعت اجهزة الامن السعودية بعد رصد جميع الرسائل التي كان يرسلها «جتهد»، أن تؤكد بأنه أمير من الاسرة الحاكمة «عمه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز»، ويعرف هذا الامير بتوجهه الديني الاسلامي المحافظ.
وقد رفع وزير الداخلية السعودي الامير محمد بن عبد العزيز تقريرا للملك ولولي عهده الامير سلمان بن عبد العزيز حول هذا الموضوع ،وتمت مراجعة الامير الذي قبل التوقف عن نشاطه وغادر الى لندن.
وكان الامير ‘المجتهد’ قد بث موضوعات عبر موقع «تويتر» حازت على اهتمام المواطنين السعوديين، وحتى المراقبين الديلوماسيين، لما تضمنته من معلومات هامة حول ما يجري في اوساط الاسرة واهل الحكم لا يعرفها الا من كان بداخلها.
وكشفت تغريدات الكثير من فساد بعض الامراء، والصراعات بينهم على النفوذ والصفقات خاصة في وزارة الدفاع، وكتب عن اسباب اقالة نائب وزير الدفاع السابق الامير خالد بن سلطان من منصبه والصراع على النفوذ بينه وبين الامير محمد بن سلمان مدير مكتب ولي العهد ووزير الدفاع والده الامير سلمان بن عبد العزيز، وكتب عن اسباب اقالة نائب وزير الدفاع الامير فهد بن عبدالله بن محمد الذي اقيل بعد نحو 3 شهور فقط من تعيينه. وقد اثارت المعلومات والاسرار التي كان ينشرها «مجتهد» اهل الحكم في المملكة الامر الذي جعل وزارة الداخلية تبذل جهودا تقنية عالية  لتتبعه والكشف عن شخصيته،

للحصول على كامل تغريدات مجتهد والتعليقات عليه انقر هنا.ا 

«مجتهد» لتويجري و«متجهم» لبندر أيهما الأبدع؟