- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

عشرات القتلى بسلسلة اعتداءات في بغداد

في ما قد يكون انعكاساً لحال الاضراب السياسي في البلاد بعد الانسحاب الأميركي، هزّت العاصمة العراقية بغداد صباح الخميس سلسلة انفجارات، أدت إلى سقوط عشرات القتلى، إضافة إلى عشرات الجرحى.
وتضاربت حصيلة القتلى في التفجيرات، التي قيل إنها عشرة، ففيما قال المتحدث باسم وزارة الصحة زياد طارق ان “40 شخصا قتلوا فيما اصيب 149 بجروح”، ذكر مصدر في وزارة الداخلية ان “41 شخصا قتلوا فيما اصيب اكثر من 150 بجروح”، إلا أن مصادر في المستشفيات أشارت إلى مقتل 57 شخصاً، مرجحة ارتفاع الحصيلة.
وهذه اول سلسلة هجمات تهز البلاد بعد اكتمال الانسحاب الاميركي يوم الاحد الماضي، علما ان عددا من الاشخاص قتلوا بهجمات متفرقة خلال الايام الماضية في مناطق مختلفة من العراق.
وذكر مصدر في وزارة الداخلية ان “ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب 25 في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا مصنعا في منطقة علاوي” وسط بغداد. واضاف ان “انتحاريا يقود سيارة مفخخة استهدف مبنى هيئة النزاهة في الكرادة (وسط) ما ادى الى مقتل 13 واصابة 36 آخرين”. وعند جسر الطابقين (وسط شرق) قتل شخص واصيب ستة آخرون بانفجار سيارة مفخخة مركونة الى جانب الشارع، بحسب المصدر ذاته.
وانفجرت سيارة مفخخة في منطقة الاعظمية (شمال) ما ادى الى مقتل شخصين واصابة 8 آخرين بجروح، فيما انفجرت سيارة مفخخة اخرى عند تقاطع الشعب (شمال) ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 9 بجروح، وفقا للمصدر الامني.
وفي الشعلة (شمال)، اصيب عشرة اشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة، بينما اصيب ثمانية اشخاص بانفجار عبوة اخرى في حي العامل (جنوب)، كما اصيب ثمانية اشخاص في منطقة باب المعظم بانفجار عبوة ناسفة (وسط)، بحسب المصدر.
وفي الدورة (جنوب)، انفجرت عبوة ناسفة في حي ابو تشير ما ادى الى مقتل اربعة اشخاص واصابة 18 بجروح، فيما اصيب اربعة آخرون في شارع الستين بانفجار عبوة ثانية. وفي الغزالية (غرب) قتل شخص واصيب آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة. وذكر المصدر في وزارة الداخلية ان “هناك ضحايا ايضا في هجمات اخرى”.