- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

رئيس الاتحاد الأرجنتيني: مارادونا يجلب “الحظ السيء”

وصف رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو غروندونا نجم الكرة العالمي السابق دييغو مارادونا ب”جالب الحظ السيء” لمنتخب بلاده، بحسب ما نقلته صحف محلية، إذ اعتبر أن ميسي سجل الهدف الوحيد أمام إيران بعد خروج الأسطورة الأرجنتينية من الملعب، فيما رد عليه مارادونا واصفا إياه ب”الغبي”.

اعتبر رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا نجم كرة القدم السابق دييغو مارادونا “جالب الحظ السيء” لمنتخب بلاده، بحسب الصحف المحلية، والتي ذكرت أن ميسي سجل هدف الفوز عندما كان مارادونا قد ترك المنصة الرئيسة في ملعب “بيلو هوريزونتي”.

ورد مارادونا، الذي درب بلاده بين 2008 و2010 على غروندونا، بالقول: “شخص غبي. يعود الفضل لميسي وليس لأني ذهبت”.

وتابع: “أقول (لغروندونا) إن كل ما أملكه حصلت عليه بعرق جبيني، فيما هو قام بشرائه مع الفيفا”.

وانتقد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية “إيقاع” منتخب بلاده وضياعه على أرض الملعب خلال فوزه الصعب على إيران 1-صفر أمس السبت في الدور الأول من مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.

وقال مارادونا بطل العالم 1986 في برنامج تلفزيوني محلي: “أرى الأرجنتين من دون إيقاع. رأيت فريقا لم يجد نفسه”.

واعتمد المدرب اليخاندرو سابيلا خطة غير جماهيرية (5-3-2) في المباراة الأولى أمام البوسنة (2-1)، قبل أن يعود إلى طريقته الاعتيادية (4-4-3) أمام إيران ويسجل قائده ليونيل ميسي هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وتخوض الأرجنتين مباراتها الثالثة الأخيرة في الدور الأول أمام نيجيريا الأربعاء المقبل في بورتو اليغري بعدما ضمنت تأهلها إلى الدور الثاني.

وانتقدت الصحف الأرجنتينية الصادرة اليوم الأحد أداء منتخب بلادها في مباراته ضد إيران حيث انتظر الوقت بدل الضائع ليسجل له نجمه ليونيل ميسي هدف المباراة الوحيد أمس السبت، معتبرة بأن الأخير وحده نجح في تحاشي “عار” الخروج بالتعادل.