- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تواصل القصف بين حماس وإسرائيل

نظام القبة الحديدية اعترض ٨٠ في المئة من صواريخ حماس

نظام القبة الحديدية اعترض ٨٠ في المئة من صواريخ حماس

واصلت اسرائيل عملياتها العسكرية في غزة لليوم الرابع على التوالي يوم الجمعة موجهة ضربات من الجو والبحر الي القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس بينما واصل نشطاء فلسطينيون اطلاق الصواريخ على مدن اسرائيلية.

وقتل 82 فلسطينيا على الاقل معظمهم مدنيون في الهجمات التي تقول اسرائيل انها تهدف الي انهاء الهجمات المستمرة بالصواريخ على سكانها المدنيين والتي وصل بعضها الي تل ابيب والقدس ومدن اخرى.

ولمح قادة اسرائيليون الي هجوم محتمل للقوات البرية بعد تعبئة حوالي 20 ألفا من افراد الاحتياطي.

وقال مسؤولون طبيون في غزة ان أربعة اشخاص قتلوا في هجمات اسرائيلية قبل فجر الجمعة. وقال الجيش الاسرائيلي ان هجمات بحرية وجوية جديدة شنت في وقت مبكر لكن متحدثة باسم الجيش لم تقدم مزيدا من التفاصيلِ.

وقتل رجل وصفه مسؤولون بانه طبيب وصيدلي في ضربة جوية استهدفت منزلا في مدينة غزة. وقال مسعفون وسكان ان طائرة حربية اسرائيلية قصفت منزلا من ثلاثة طوابق في بلدة رفح بجنوب القطاع فقتلت ثلاثة اشخاص.

وقال الفلسطينيون ان دبابات اسرائيلية اطلقت قذائفها شرقي رفح وان قوات بحرية قصفت مجمعا في مدينة غزة بينما قصفت طائرات مواقع قرب الحدود بين مصر واسرائيل.

وقال مسؤولون طبيون في غزة ان من بين الاثنين والثمانين فلسطينيا الذين قتلوا في الهجمات الاسرائيلية المستمرة منذ يوم الثلاثاء سقط 60 مدنيا على الاقل من بينهم طفلة عمرها اربع سنوات وصبي في الخامسة يوم الخميس