- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

#أفغانستان: مطار كابول تحت نار #طالبان

Capture d’écran 2014-07-17 à 09.45.56سمع دوي انفجارات وتبادل اطلاق نار إثر تعرض مطار كابول لهجوم من مقاتلي “طالبان” صباح الخميس بينما البلاد تعاني من ازمة سياسة وتسعى لانقاذ اول عملية انتقالية ديموقراطية في تاريخها.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن المهاجمين تحصنوا في مبنى قيد الانشاء ملاصق لمطار كابول، وفتحوا النار من اسلحة رشاشة وقاذفات صواريخ على مباني المطار. وقتل المهاجمون الاربعة بعد محاصرتهم طيلة اربع ساعات، وقام احدهم بتفجير سترته الناسفة عند اقتراب قوات الامن منه بحسب مسؤولين. وتبنت حركة “طالبان” ببيان الهجوم الحاصل.

ويأتي الهجوم في الوقت الذي من المفترض ان تبدأ فيه عملية تدقيق في اصوات الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي اجريت في 14 حزيران (يونيو) والبالغ عددها 8,1 مليون صوت. وستتم هذه العملية غير المسبوقة بعد الاشتباه بحصول تزوير في الانتخابات التي يتنافس فيها عبد الله عبد الله واشرف غني.

كذلك حلقت مروحيات لقوة الحلف الاطلسي (ايساف) والجيش الافغاني فوق المنطقة فيما تصاعدت سحب الدخان من مكان المواجهات.

وبحسب السلطات، قتل جندي افغاني واحد فقط خلال المواجهات. وافاد مسؤول افغاني انه تم تعليق الرحلات لكن اي طائرة لم تصب في الهجوم.

وسبق ان تعرضت منطقة مطار كابول التي تحظى بحراسة مشددة لهجمات من قبل المتمردين.

ويأتي الهجوم على المطار الواقع في شمال العاصمة غداة هجوم انتحاري دام استهدف سوقا في شرق افغانستان قرب الحدود الباكستانية واسفر عن اربعين قتيلا على الاقل.