- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

استئناف قصف #غزة بعد انتهاء الهدنة الانسانية

Capture d’écran 2014-07-17 à 16.19.33شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي الخميس غارة جوية على بيت لاهيا شمال قطاع غزة في أول غارة بعد انتهاء التهدئة الإنسانية التي استمرت اليوم الخميس لخمس ساعات، وقال شهود أن الغارة وقعت في منطقة زراعية في بلدة بيت لاهيا من دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

وسقط صاروخ أطلق من قطاع غزة على مدينة عسقلان جنوب اسرائيل في اللحظة التي انتهت فيها “التهدئة الانسانية” حسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له.

وكانت “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (الاونروا) أعلنت اليوم الخميس أنها عثرت للمرة الاولى على صواريخ في احد المدارس التابعة لها في قطاع غزة.

وقالت الاونروا في بيان “البارحة (الاربعاء) في سياق تفتيش اعتيادي لمبانيها، وجدت الاونروا نحو 20 صاروخا مخبأين في مدرسة فارغة في قطاع غزة”.

من جانبه دعا البرلمان الاوروبي الخميس الى “اتفاق على وقف لاطلاق النار” بين اسرائيل وحركة حماس، مشيراً الى ان لا شيء “يبرر شن هجمات تستهدف عمدا المدنيين الابرياء”.

وفي قرار اتخذه خلال جلسة عامة في ستراسبورغ، دعا البرلمان “حماس والمجموعات المسلحة الاخرى” الى ان “توقف على الفور” اطلاق الصواريخ على اسرائيل من قطاع غزة، كما طالب ايضا بـ”وقف أي عمل عسكري اسرائيلي ضد غزة”

وعاش 1.8 مليون فلسطيني ليل الثلثاء – الأربعاء تحت أعنف قصف جوي وبري وبحري منذ بدء الحرب على قطاع، بعد ساعات على تراجع الدولة العبرية عن موافقتها على المبادرة المصرية للتهدئة التي أعلنت حركة «حماس» رفضها أمس عقب رفضها من الفصائل كافة أول من أمس.