- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

#غزة: مقتل جنديين اسرائيليين في الأنفاق

Capture d’écran 2014-07-19 à 20.04.50أعلنت الشرطة الاسرائيلية، إن الفلسطينيين ألقوا 18 صاروخا على الأقل على اسرائيل اليوم السبت ما أسفر عن مقتل رجلين وإصابة أربعة أشخاص بينهم طفلان في قرية عربية بدوية جنوبية.

واعلن الجيش الاسرائيلي مقتل جنديين اسرائيليين على يد مجموعة كوماندوس فلسطينية تسللت الى اسرائيل عبر احد الانفاق، ليرتفع عدد قتلى الجيش الاسرائيلي الى ثلاثة منذ بدء العملية البرية.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان ان “الجنديين هما السرجنت ادار بيرساناو (20 عاما) من نهاريا، والميجور في الاحتياط عاموتز غرينبيرغ (45 عاما) من هود هشارون”.

واشار ناطق باسم الجيش لوكالة “فرانس برس” ان الجنديين قتلا في حادث اعلن عنه ظهر السبت. وكان الجيش الاسرائيلي تحدث في وقت سابق عن مقتل مقاتل فلسطيني واصابة جنديين.

وجاء في بيان الجيش الاسرائيلي “هذا الصباح تسلل ارهابيون الى اسرائيل عبر نفق من وسط قطاع غزة. ورد الجيش بقتل ارهابي واجبار آخرين على التراجع الى داخل قطاع غزة”. وتابع البيان ان المهاجمين اطلقوا الاسلحة الرشاشة والصواريخ المضادة للدبابات. وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس تبنت عملية “خلف خطوط العدو”. وتهدف العملية البرية الاسرائيلية اساسا الى تدمير الانفاق بين قطاع غزة واسرائيل.